عاجل: بيان عاجل من القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بشأن لقاء البرهان مع نتنياهو: الجيش أمن على نتائج زيارة القائد العام

بيان بشأن لقاء البرهان مع نتنياهو

الميدان اليمني – وكالات

عقد رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، لقاء مع القيادة العامة للقوات المسلحة، لمناقشة اللقاء الذي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو في أوغندا.

وأعلن الجيش السوداني، في بيان له، أنه “أمن على نتائج زيارة القائد العام، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى أوغندا، والتي التقى خلالها رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو”، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

بيان بشأن لقاء البرهان مع نتنياهو

وقال بيان للناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، “عقد اجتماع بالقيادة العامة وأمن على نتائج زيارة القائد العام لأوغندا ومخرجاته، بما يحقق المصلحة العليا للأمن الوطني والسودان”.

في هذه الأثناء، نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مسؤول بوزارة الدفاع السودانية، إن “رئيس مجلس السيادي الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، سيجتمع اليوم الأربعاء مع رؤساء الصحف السودانية، وأبرز كتاب الرأي في البلاد، لتقديم تنوير ونتائج حول لقاءه مع وزراء الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي تم بمدينة عنتيبي الأوغندية، يوم الاثنين الماضي”.

وكان البرهان، أكد أمس الثلاثاء، أنه التقى برئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في أوغندا، لافتا إلى أن اللقاء جاء من منطلق حفظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق مصالح شعبه.

وقال: “تم بالأمس لقاء جمعني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في أوغندا، وقد قمت بهذه الخطوة من موقع مسؤوليتي بأهمية العمل الدؤوب لحفظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني”.

بيان من القيادة العامة للقوات السودانية بشأن اللقاء مع نتنياهو

فيما أعلن رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل حصلت على إذن للتحليق في الأجواء السودانية.

ونقلت قناة “كان” تصريحات نتنياهو خلال مؤتمر انتخابي، وقال “حصلنا على تصريح للطيران فوق الأجواء السودانية”.

وأضاف قائلا: إنه “يجب الانتهاء من بعض الأمور التقنية، لإغلاق هذه المسألة، والبدء باستخدام الأجواء السودانية”.

والتقى نتنياهو والبرهان سرا في عنتيبي في مقر الرئيس الأوغندي، يوويري موسيفيني، واتفقا على تطبيع العلاقات تدريجيا، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، التي قالت إن الاجتماع يمثل تحولا حادا بين البلدين، العدوين في الماضي واللذين في حالة حرب.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …