سعود القحطاني ومحمد بن سلمان
سعود القحطاني ومحمد بن سلمان

اختفاء غامض لـ”سعود القحطاني”.. ومصدر يفجر مفاجأة مدوية عن مصيره

الميدان اليمني – متابعات

كشف مصدر مفاجأة عن مصير المستشار بالديوان الملكي السعودي السابق، سعود القحطاني، عقب اختفائه عن الأضواء الإعلامية والأوساط السياسية لعدة أشهر منذ أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وبحسب ما نقلت صحيفة “القدس العربي”، الثلاثاء، عن مصدر مقرب من الأوساط السياسية في السعودية والإمارات، فإن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمر بتصفية مستشاره سعود القحطاني.

وقال المصدر: إن “معلومات لديه أن سعود القحطاني تمت تصفيته بأوامر مباشرة من الأمير محمد بن سلمان، بسبب قضية (خاشقجي)، ولإغلاق الملف نهائيًّا”.

وأثار اختفاء سعود القحطاني عن الأنظار الكثير من التساؤلات، وتحدثت تقارير عن أن آخر ظهور له كان قبل أشهر في الإمارات، إلا أنه لم يثبت ذلك؛ إذ تقول الرياض إنه تحت الإقامة الجبرية.

وكانت النيابة العامة السعودية قالت إنه تم منع سعود القحطاني من السفر، وتم الحديث عن وضعه في الإقامة الجبرية، وذلك على خلفية اتهامه بإدارة عملية قتل “خاشقجي”.

وكانت تقارير إخبارية، تحدثت عن نصيحة قدمها جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره، إلى محمد بن سلمان، بالتخلي فورًا عن سعود القحطاني؛ حيث ستأخذ قضية “خاشقجي” منحنى خطير في الكونغرس.

وسبق أن حث وزير الخارجية مايك بومبيو، والمسؤولون في الإدارة منذ أشهر ولي العهد السعودية محمد بن سلمان، بمحاكمة سعود القحطاني، مستشاره الذي تم اتهامه في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بأنه الرجل المسؤول عن تخطيط وتنفيذ عملية قتل وتقطيع الصحافي في قنصلية السعودية بإسطنبول.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خبر يساوي مليار دولار أمريكي حول “أنصارالله” في اليمن.. شاهد

الميدان اليمني – العرب والعالم تداولت وسائل إعلامية خبرًا عن ترشيح ثلاث جهات لنيل جائزة …