رئيس قناة في بريطانيا يبعث رسالة قوية وغير مسبوقة الى 6 زعماء عرب.. ماذا قال؟

بعث رئيس قناة في لندن رسالة قوية وغير مسبوقة الى ستة من القادة العرب ذكرهم فيها بما يحدث في غزة وما تقوم به اسرائيل وامريكا من عدوان وتدمير وابادة هناك.

وقال الدكتور محمد الحامدي، رئيس قناة المستقلة د، في منشور على حسابه في منصة إكس، رصده “الميدان اليمني”: ‏نداء جديد الى إلى قادة المغرب ومصر والأردن والإمارات والبحرين والسعودية فجر الحادي والعشرين من رمضان 1445 هجري (31 مارس 2024): لا شك أنه قد بلغتكم أنباء ارتفاع عدد ضحايا حرب الإبادة الجماعية التي تشنها حكومة اسرائيل وقوات الاحتلال التابعة لها، بدعم أمريكي وأوروبي كبير، إلى أرقام مفزعة تهتز لها الصخور الصماء فما بالك بقلوب الجيران والأشقاء أمثالكم. (لغاية الساعة هناك 32 ألفا و705 شهداء، سبعون بالمائة منهم نساء وأطفال، و75 ألفا و190 جريحا).

إن الواجب الشرعي الديني والأخلاقي والعروبي والإنساني يحتّم عليكم قطع العلاقات الديبلوماسية والتجارية والأمنية مع دولة اسرائيل، مع هذا الكيان الإجرامي المتوحش، الآن وفورا. كيف يكون صديقا لكم من يفعل هذا بأشقائكم ويغتصب نساءكم؟

إنكم إذا قطعتم العلاقات الآن تقلبون الطاولة – سياسيا وديبلوماسيا – على حكومة الاحتلال وداعميها، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة التي هي شريك كامل في الجرائم الجارية في غزة منذ نصف عام.

واعلموا أن الاحتفاظ بهذه العلاقات الآن حرام شرعا بلا جدال، (وربما يكون مُخرِجا من الملة)، وموقف شنيع لا يرضاه حرّ لنفسه ولن تغفره الأجيال أبدا. والسلام.

ــ توضيح: ليس للسعودية علاقات ديبلوماسية مع دولة الاحتلال، لكنها فتحت مجالها الجوي للطائرات الاسرائيلية واستقبلت عددا من الوزراء والساسة الاسرائيليين في أراضيها، ويدور حديث حول مشاركتها في جسر بري لتموين اسرائيل، ورفضت ايقاف حفلات اللهو والطرب والمجون حتى تجف دماء أطفال غزة، وينظر إليها كدولة مطبعة من تحت الطاولة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا.. فرص هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في الإمارات

ترقبوا.. فرص هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في الإمارات الميدان اليمني- توقعات الطقس توقع …