رسميا.. موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

بعد انتظار الكثير من المواطنين في مصر عن موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024، أعلنت الحكومة المصرية ومجلس الوزراء عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في بيان رسمي، هذا وإليكم تفاصيل التغيير الجديد وأهميته على الغاز وإنتاج الطاقة والكهرباء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

أوضحت الحكومة المصرية عن إلغاء التوقيت الصيفي وبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر والعمل به مع اقتراب موعد دخول فصل الشتاء وهذا في يوم الخميس في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر لعام 2024 والموافق الحادي والثلاثين من الشهر لنفس العام.

هذا ويبدأ العمل بالتغيير الجديد للساعة عن طريق آلية تأخير الساعة 60 دقيقة عند وصولها للساعة الثانية عشر منتصف الليل، ليتم عندها إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، هذا ومن المعروف أن العمل بالتوقيت الصيفي يتم تطبيقه في آخر خميس من شهر إبريل ومع اقتراب فصل الصيف.

قامت الحكومة المصرية بالإعلان الرسمي عن تطبيق هذا القرار من أجل استغلال الكثير من الفوائد التابعة له ومن أهمها ترشيد استهلاك الطاقة وما يتعلق بالغاز.

أهمية انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

يحمل قرار تأخير الساعة وإنتهاء التوقيت الصيفي في مصر الكثير من الفوائد والتي أوضحتها الحكومة المصرية في البيان الرسمي، وإليكم أهمية تطبيق القرار في التالي:

  • كشف مجلس رئاسة الوزراء بأن إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الجديد خلال العام يساعد في ترشيد ما يقرب من 25 مليون دولار سنويا بخصوص وحدات الغاز الداخلة في إنتاج الطاقة الكهربائية.
  • كما يساعد في توفير 1% من استهلاك الكهرباء في مصر ما يعادل 150 مليون دولار في العام الواحد طبقا لما أعلنته الحكومة المصرية ومجلس الوزراء.

Source link

شارك هذا الخبر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.