وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين خصوصا وجميع المسلمين حول العالم عموما، نشرها في مقطع فيديو على حسابه الرسمي بمنصة التدوين المصغر إكس (توتير سابقا)، في وقت سابق.

وفاجأ رئيس مركز ابحاث الطب النبوي، واستاذ الفقه المقارن بجامعة الإيمان، الدكتور محمد بن عبدالمجيد الزنداني، الجميع بتعليق مقتضب على وفاة والده وانتقاله الى جوار ربه الاثنين (21 ابريل)، اختزله في تدوينة على منصة إكس، بقوله: “إنا لله وإنا اليه راجعون”.

وتصدر بيان صادر عن جماعة الإخوان المسلمين، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عشرات بيانات النعي وبرقيات التعازي المتواصلة تباعا على مختلف المستويات محليا واقليميا ودوليا، في وفاة رئيس هيئة علماء اليمن، الشيخ عبدالمجيد الزنداني.

وصية الشيخ الزنداني الاخيرة:

يعتبر هذا المقطع الذي انتشر بكثرة هو اخر وصية قدمها الشيخ الزنداني لليمنيين وعموم المسلمين.. شاهد:

في وقت سابق، نشر رئيس مركز ابحاث الطب النبوي، واستاذ الفقه المقارن بجامعة الإيمان، الدكتور محمد بن عبدالمجيد الزنداني، على حسابه بمنصة إكس (توتير سابقا) اخر مقطع فيديو من بيان وجهه والده نهاية فبراير الفائت، قبل توعكه ودخوله المستشفى، بأيام.

وجدد الشيخ عبدالمجيد الزنداني، في وصيته (المقطع) مواقفه المشهودة في نصرة فلسـ. ـــطين ودعم مقاومته للاحتلال الاسـ. ـــرائيلي، وفتاواه الشرعية المتلاحقة بوجوب الجــ. ــهاد على كل عربي ومسلم ضد الاحتلال الاســ. ــرائيلي بوصفه “العدو الاول للأمة الاسلامية والعربية على الإطلاق” والذي يبدو أنه الظهور الأخير للشيخ الزنداني.

وتزامنت اعادة نجله نشر هذا المقطع من اخر بيان للشيخ الزنداني، مع تفصيله المرتكزات الشرعية والوطنية لموقفه الداعي الى تجميد الخلافات مع الحــ. ــوثيين وتوحيد الصف والدفاع لنصرة فلسطين. بالتزامن مع اطلاق الشيخ الزنداني نداء عاجل لليمنيين خاصة والمسلمين عامة الى سبيل نجاتهم من عذاب اليم.

سبق هذا النداء، توجيه الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الخميس (18 يناير)، نداء عاجلا إلى اليمنيين تضمن فتوى شرعية جديدة بوجوب نبذ الخلاف مع جماعة الحـ. ـــوثي وتعليق العداء معها على خلفية موقفها وهجماتها على الكيان الاسـ. ـــرائيلي وسفنه، والرد الامريكي بشن غارات جوية على اليمن وتصنيف الجماعة منظمة ارهـــ. ـابية.

جاء نداء الشيخ عبدالمجيد الزنداني لنبذ الخلافات، واعلانه ونجله “تعليق العداء مع حكومةصنعاء”، بعدما بدأت أمريكا عدوان لا زال مستمرا إلى الآن، على قوات صنعاء عقب قرارها  “منع مرور سفن الكيان الاســ. ــرائيلي والمتجهة إليه في البحرين الأحمر والعربي”.

ونهاية فبراير الفائت، أعلن الشيخ عبدالمجيد الزنداني، ونجله الشيخ الدكتور محمد، ردا قويا وصف بـ “المزلزل” على أمريكا وبريطانيا، بشأن غاراتهم الجوية وضرباتهم الصاروخية المتواصلة على اليمن بزعم “تقويض القدرات العسكرية للحـــ. ـوثيين وإنهاء تهديداتهم” للكيان الاســ. ــرائيلي وسفنه.

استدعى الرد، الجدل الواسع المثار حول موقف رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني ونجله الدكتور محمد استاذ الفقه المقارن في جامعة الايمان، أبان المرتكزات الشرعية لموقف الزنداني ونجله المؤيد لموقف جماعة الحـ. ــوثي من العدوان الاســ. ــرائيلي على غزة.

كما رد الشيخ محمد عبدالمجيد الزنداني، الخميس (22 فبراير)، على بيان وزارة الخارجية الامريكية الذي أدان ما وصفه “الهجمات المتهورة والعشوائية على سفن الشحن الامريكية والبريطانية من قبل الحـــ. ـوثيين” والسفن الحربية الامريكية، بقوله في تدوينة على حسابه بمنصة إكس: “يكفي أنها توجعكم وتجعلكم تصرخون”.

وتواصل قوات صنعاء، منذ منتصف اكتوبر الماضي، تنفيذ قرارها بمنع الملاحة الاسـ. ـــرائيلية في البحرين الأحمر والعربي واضافت اليه المحيط الهندي، بالاضافة الى استمرار هجماتها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه الكيان الاســـ. ـرائيلي، وتحديدا ميناء إيلات (ام الرشراش)، حسب تأكيد ناطق جيش الكيان، بالتوازي مع هجمات بحرية “لمنع مرور سفن الكيان الاســ. ــرائيلي والمرتبطة به والمتجهة إليه”.

من هو الشيخ عبدالمجيد الزنداني؟

‏عبدالمجيد بن عزيز الزنداني
▪️ولد في محافظة إب مديرية الشعر عام ١٩٤٢م

▪️الخمسينيات (١٩٥٠ – ١٩٦٠م):
– درس الابتدائية/ الإعدادية/ الثانيوية
– درس الصيدلية في جامعة عين شمس والعلوم الشرعية في الأزهر الشريف.
– قطع دراسته وعاد مع محمد محمود الزبيري إلى صنعاء للمشاركة في دعم قيام النظام الجمهوري.

▪️الستينيات:
– أسهم في جهود حماية الثورة اليمنية مع أستاذه الزبيري.
– قدم عبر إذاعة صنعاء برنامج (الدين والثورة).
– عينه السلال في أول حكومة بعد الجمهورية نائبا لوزير الإرشاد القومي والإعلام،
– ١٩٦٨م قام بتأليف كتاب التوحيد لطلاب المدارس من الإعدادية والثانوية منذ ذلك الحين حتى عام ٢٠٠٤م.
– تولى إدارة معهد (النور) العلمي في حي (الشيخ عثمان) بمحافظة عدن.
– كتاب تعليم الواجبات الدينية

▪️السبعينيات/
– تولى إدارة الشؤون العلمية في وزارة التربية والتعليم (المعارف).
– ساهم في تدريس عدد من المواد العلمية كمادة الأحياء، وألف كتاب الإيمان،  و “نحو الإيمان”، “طريق الإيمان”.
– ١٩٧٥م عين رئيسًا لمكتب التوجيه والإرشاد عند إنشائه في عهد الرئيس القاضي عبدالرحمن الإرياني
– عين في نفس العهد نائبا لوزير المعارف.
– ١٩٧٨م اتجه إلى السعودية وتفرغ لدراسة العلوم الشرعية لدى كبار علماء السعودية ليستأنف ما بدأه في الأزهر الشريف وكبار علمائه، وعمل في التدريس وإلقاء المحاضرات في مدارس وجامعات المملكة.

الإعجاز العلمي في القرآن

– أسس مع عدد من العلماء “الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية” وترأسها لمدة….
– طاف العالم لمحاورة كبار علماء الكون وعقد عددا من المؤتمرات الدولية في الإعجاز العلمي، موسكو، ماليزيا، أندونيسيا، باكستان وغيرها.
– مندوب اليمن لدى رابطة العالم الاسلامي

▪️الثمانينيات/
– أصدر عددا من المؤلفات في مجال الإعجاز العلمي وعلى رأسها “تأصيل الإعجاز العلمي”، و “إنه الحق” و”منطقة المصب والحواجز بين البحار”.
– أفغانستان ………
– حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة أم درمان الإسلامية في السودان.
▪️التسعينيات/
– ١٩٩١م شارك في معترك العمل السياسي وكان أحد كبار مؤسسي حزب التجمع اليمني للإصلاح وترأس مجلس شورى الحزب عدد من الدورات
– ١٩٩١م قاد معارك الدستور ودعا إلى “مؤتمر الوحدة والسلام” الذي شاركت فيه حشود مليونية من أنحاء اليمن من أجل تعديل الدستور.
– ١٩٩٣م اختير لعضوية مجلس الرئاسة من قبل اول مجلس نواب بعد الوحدة.
– ١٩٩٤م خاض معترك الدفاع عن الوحدة اليمنية عقب اعلان الانفصال.
– أسس كلية الإيمان الجامعية التي أصبحت لاحقا جامعة الإيمان وترأسها لمدة ٢٠ عاما.
– ١٩٩٥م أصبح نائبا لرئيس مجلس الرئاسة.
– ١٩٩٦ قدم استقالته طواعية من مجلس الرئاسة
– ١٩٩٧م أصدر عددا من الكتب أهمها “علم الأجنة في ضوء القرآن والسنة”، “بينات الرسول ومعجزاته”، “الصفات ومنزلقات الفرق”.
– ١٩٩٨م نشط في المجال الاقتصادي وترأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للبنوك الإسلامية ودعم إنشاءها، كما خاض صراعا محليا للحفاظ على نجاح الشركات المساهمة ودفع الشعب للمشاركة في تأسيسها وأنشأ “الشركة اليمنية للأسماك والاحياء البحرية” التي ماتزال قائمة حتى يومنا هذا وسط كل هذه الظروف
▪️٢٠٠٠م

ابرز المناصب التي ترأسها:

مندوب اليمن لدى رابطة العالم الاسلامي
رئيس جامعة الإيمان
عضو مجلس الرئاسة
نائب رئيس مجلس الرئاسة
نائب وزير المعارف
رئيس مكتب الإرشاد
رئيس مجلس شورى الإصلاح
عضو الهيئة العليا للإصلاح
رئيس هيئة علماء اليمن
أمين عام هيئة الإعجاز العلمي

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …