انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات البرد وامطار رعدية غزيرة في عشر محافظات يمنية.

واوضح الارصاد في نشرته لتوقعات الطقس خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى، الحددة خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 24/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 25/04/2024م ان محافظات (حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب،  الضالع والبيضاء) وهضبة حضرموت، ستشهد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد احيانا.

وقال المركز في نشرته التي رصدها محرر “الميدان اليمني” ان المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد احياناعلى محافظات (حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع والبيضاء) وهضبة حضرموت وأمطار متفرقة متفاوتة الشدة على محافظات (صعد، تعز، لحج، شبوه والمهره) وسهل تهامة ويتشكل الضباب أوالشابورة المائية على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

توقعات الطقس غدا الخميس – مركز الارصاد اليمني

اضاف ان الاجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيا الى غائمة وهطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من أرخبيل سقطرى.

وتابع ان المناطق الصحراوية ستشهد :- جواء غائمة جزئيا مع هطول امطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على صحارى محافظات ( حضرموت، مارب، الجوف وشبوة ) والرياح معتدلة الى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

واصد مركز الارصاد التنبيهات والتحذيرات التالية :-

  • يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من:-
  • تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها.
  • الصواعق وإتخاذ مايلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات.
  • الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول.
  • تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.
  • الرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد.

واهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

توقعات الطقس غدا الخميس – احمد الجوبي
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …