دعوى قضائية مفاجئة لحظر تطبيق “تيك توك” في دولة خليجية

دعوى قضائية مفاجئة لحظر تطبيق “تيك توك” في دولة خليجية

الميدان اليمني – تكنولوجيا وتقنية

أعلن حساب كويتي في منصات التواصل الاجتماعي أن دعوى قضائية جرى تحريكها مؤخرًا للمطالبة بحظر تطبيق تيك توك الشهير في دولة الكويت الخليجية. وأشارت صفحة “المجلس”، المعنية بالشؤون المحلية في الكويت، أن دعوى قضائية في الكويت جرى تحريكها تطالب بحظر «تيك توك» وتؤكد أن سلبياته أكثر من إيجابياته.

وأكدت الصفحة إلى أن هذا التحرك القضائي جاء لعرض التطبيق المذكور محتوى يتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع الكويتي، الذي ما يزال يحتفظ بخصوصيته. حد وصفها.

ولم تذكر الصفحة المزيد من التفاصيل حول الجهة المعنية بهذا التحرك القضائي، فيما أشارت إلى أن أحد المحاميين في الكويت رفع شكوى قضائية تطالب بحظر تطبيق «شاهد» في الكويت وهو ما قد يرجح بأنه هو الشخص المعني بهذا التحرك القضائي.

حظر منصة شاهد في الكويت

ونشر المحامي الكويتي أحمد صنت مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في تطبيق «إنستغرام»، يوضح فيه حقيقة رفعه مقطع فيديو، يطالب فيه بمنع عرض منصة شاهد في الكويت، موضحاً فيه السبب الذي دفعه للمطالبة بحجب هذه المنصة.

وفسر المحامي أحمد طلبه اللجوء للقضاء قائلاً: “تم تقديم بلاغ للنائب العام استنادًا على المواد 19 و20 21 من القانون رقم 3 لسنة 206 بشأن المطبوعات والنشر بخصوص وقف منصة شاهد.نت داخل دولة الكويت”وتابع قائلًا: “المنصة التي تتبنى وتنتج المسلسلات المسيئة للمجتمع الكويتي القصد من، تشويه المجتمع الكويتي وإظهاره بصورة سيئة أمام العرب.. ما رأينا من هذه المنصة غير الكذب وظالم والافتراء والخطط الممنهجة لتشويه صورة المجتمع الكويتي وان سكتنا عن هالإعلام الرخيص الهزيل سوف يتمادى وواجب علينا جميعًا وإسكاته حتى لا يتمادى ويعتقد أن الكويتيين لقمة سهلة وما انا الا نقطة في بحر رجال الكويت”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …