ستكون من أغني دول العالم.. اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم العربي.. ليس في السعودية

في حدث تاريخي قد لا يتكرر الا نادرا، اكتشفت شركة البترول البريطانية اكتشاف عظيم قد يعد هذا هو اكتشاف العصر، فوجد أكبر حقل بترول في مصر في حقل شمال شرق العامرية بالإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وقد أعلنت الشركة في بيان رسمي أن هذا البئر يقع على عمق 250 مترًا تحت سطح البحر، قد اكتشفت البئر بحجم يقدر بنحو 4 مليارات برميل ، هذا الاكتشاف يمثل إنجازًا استثنائيًا لمصر، يتسبب هذا في توفير فرص عديدة للشباب وكذلك زيادة التنمية الاقتصادية في البلاد.

اكتشاف أكبر بئؤ نفط في مصر
تجسدت فرحةالشعب المصري بالاكتشاف قام العديد بوصفه على أنه ـ”هبة الله”، معبرين عن أملهم في أن يدفع الاكتشاف بمصر إلى أن تصبح واحدة من أغنى دول العالم ، وعبر الناس على وسائل التواصل الاجتماعي عن فرحتهم وأكدواأن الاكتشاف سيغيرمستقبل البلادإلى الأبد، وتعتزم الشركة البدءفي إنتاج النفط من هذا البئرالعملاق في عام 2025، مما يزيدمن التفاؤل بأن مستقبل مصر الاقتصادي واعد.

مخزون النفط
يتوقع عدد كبيرمن المختصين أن هذا الاكتشاف هو أكبربئرنفطي في مصر سوف يعمل علي زيادةإنتاج النفط الخام، مما يعزز مكانة مصر كدولة منتجةللنفط في المنطقة، ويسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي في البلاد،حيث انه يأسس قوية للاقتصادالمصري، الذي شهدخلال السنوات الأخيرة سجلًا حافلًا بالاكتشافات البترولية، تمتلك مصر احتياطيات تقدر بنحو 5.5 ملياربرميل، ويعتبر النفط الخام مصدرًا أساسيًا لتمويل ميزانية الدولةوتوفير العملة الصعبة.

الموثوقية: هذا الخبر لم يتسنى لنا التأكد من مدى صحته، وتم نقله من مواقع الكترونية، لذلك فان “الميدان اليمني” اليمني يخلي مسؤليته مما ورد في محتوى الخبر المنقول على ذمة مواقع الكترونية أخرى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …