متوفر في كل منزل.. دكتور أردني يكشف عن وصفة طبية سحرية تعالج مرض الكوليرا وتقي منه

كشف طبيب أردني عن وصفة طيبة قوية قال إن لها فوائد كبيرة في علاج مرض الكوليرا، الذي بدأ ينتشر في عدد من المحافظات اليمنية منذُ أسابيع، ويحتاج الكثير لعلاج فعال لمواجهة مخاطر الكوليرا.

وقال الدكتور الأردني جميل القدسي دويك في تصريح رصده “الميدان اليمني” إن وصفة عصير الكمون له فوائد مضادة لعصية الكوليرا بكافة أنواعها بما في ذلك عصيّة VIBRIO CHOLERA ، وقال إن دراسة علمية أكدت “فعالية الكمون (في التجارب المخبرية) وقدرته القاتلة لهذه العصية، وتأثيره المضاد لسمومها”.

تنبيه هام: ينبه الميدان اليمني الجميع الى ضرورة زيارة المستشفى فورا عند الشعور بالاصابة باسهال حاد حيث أن هذا العلاج الطبيعي قد لا يغني في القضاء على الكوليرا الحادة، ولا ينبغي المجازفة بالانتظار لنتائج العلاج الطبيعي كون مخاطر الكوليرا تتصاعد بشكل سريع وقد تؤدي الى الوفاء لا سمح الله في حال عدم المسارعة في الذهاب للمستشفى.

طريقة تحضير شراب الكمون:
أكد الدكتور الأردني أنه يوصي “من كان مصابا أو مخالطا لمصاب، أو يخشى على نفسه، أن يقوم بتحضير شراب الكمون كالآتي:
تؤخذ ملعقة كبيرة من الكمون (سواء الحب أو المطحون) وتوضع في تيرمس حافظ للحرارة، ويضاف عليها لتر من الماء المغلى سابقا والذي يبرد إلى حدود 50 درجة مئوية وليس أكثر حتى لا تؤثر الحرارة الزائدة على خصائص الكمون العلاجية، ويغلق عليها بشكل محكم، وبعد ساعة يبدأ الشرب منها بمعدل كوب صغير كل 4 ساعات”.

فوائد التمر للمصابين بالكلوليرا:
نصح دويك بتناول التمر لمريض الكوليرا بعد غسله بشكل ممتاز بماء معقم، وقال إن “السر في ذلك يكمن في غنى التمر بالجلوكوز وهو ما قد يفيد مريض الكوليرا، إذ تبلغ كمية ‏الجلوكوز في التمر حوالي 32% من وزنها مع النوى” ، موضحا أنه عند الإصابة بجرثومة الكوليرا تقوم هذه الجرثومة بتعطيل كافة النواقل التي تنقل الصوديوم إلى داخل الأمعاء فيفقد الجسم كميات هائلة جدا من ملح الصوديوم، مما يؤدي إلى جفافه بشكل سريع جدا ووبائي، وإذا حدثت الوفاة فإنها لا تحدث إلا بسبب الجفاف الناجم عن ذلك”.

وتابع يقول: “وقد وجد العلماء أن حل هذه المشكلة يكون بإعطاء طعام غني بالجلوكوز، ومن أغنى الأطعمة بالجلوكوز البسيط على الإطلاق مما خلقه الله سبحانه وتعالى هو التمر”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …