أقوى من إبرة الأنسولين بمليون مرة.. هذه العشبة هدية من الله لعباده تخفض السكر التراكمي في الدم بسرعة فائقه

يبلغ معدل نسبة السكر الطبيعي في الدم عن طريق إجراء اختبار تحمل الجلوكوز الفموي أقل من 140 ملجم/ديسيلتر (7.8 مللي مول/لتر)، كما تشير القراءة التي تزيد عن 200 ملجم/ديسيلتر (11.1 مللي مول\لتر) بعد ساعتين إلى الإصابة بمرض السكري، وتشير القراءة بين 140 و 199 مجم/ديسيلتر (7.8 ملي مول /لتر و 11.0 ملي مول/لتر) إلى بداية مرض السكري.

ولإجراء هذا الاختبار عليك الصيام طوال الليل، ويتم قياس مستوى السكر في الدم  أثناء الصيام، ثم عليك أن تشرب سائلًا يحتوي على السكر، ويتم اختبار مستويات السكر في الدم بشكل دوري لمدة الساعتين التاليتين.

أعشاب لتنزيل السكر في الدم

الصبار

الصبار لتنزيل السكر في الدم، إن تناول ملعقتين حجم كبير من عصير الصبار يوميًا يؤدي إلى تخفيض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، ولكن يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري، ويتناولون أدوية لخفض الغلوكوز توخي الحذر عند تناول الصبار واستشارة الطبيب قبل ذلك، فهذا أفضل.القرفة

القرفة من الأعشاب التي تنزل السكر بسرعة، حيث يمكن أن يؤدي تناول حوالي نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا إلى تقليل مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل كبير عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

الحنظل 

الحنظل أو ما يسمى البطيخ المر أو التفاح المر فهو يساعد في الحماية من مرض السكري، فقد وجد أن تناول الحنظل بكميات محدودة من قبل  مرضى السكري قد ساعد وبشكل كبير في ضبط مستوى سكر الدم لديهم خلال اليوم.

شوك الحليب

شوك الحليب تُستخرج من بذور النبات ويُعتقد أن لمادة السيليمارين خصائص مضادة للأكسدة، ويُباع شوك الحليب في صورة مستخلص في شكل كبسولات وأقراص وشراب يؤخذ عن طريق الفم، وهو مكمل غذائي يُستخدَم بشكل أساسي لعلاج مشاكل الكبد.

شوك الحليب يقلل من مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذين يعانون أيضًا من أمراض الكبد.

الحلبة

الحلبة من الأعشاب التي تساعد في التحكُّم بسكر الدم: حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ إضافة 50 غراماً من بذور الحلبة المطحونة إلى غداء وعشاء الأشخاص المُشاركين في الدراسة مدّة 10 أيام قد حسّن من نتائج فحص وجود السكر في البول لمدة 24 ساعة بنسبة 54%، كما أنّه قلّل من مستويات الكوليسترول الكلي و الضار في الدم، وقد وجدت إحدى الدراسات الأخرى أنّ تناول الحلبة من قِبَل الأشخاص الأصحّاء قد قلّل من مستويات السكر في الدم بنسبة 13.4% بعد أربع ساعاتٍ من تناوله؛ وقد يعود سبب هذا التأثير لدور الحلبة في تحسين وظائف الإنسولين، أو احتوائها على كميةٍ عاليةٍ من الألياف.

عشبة الجيمنيما 

عشبة الجيمنيما هي عشبة هندية ومن فوائده تقليل كمية السكر التي يتم امتصاصها في الأمعاء، إذ قد تعمل الأحماض المذكورة على تثبيط عمل بعض الأنسجة التي تقوم خلاياها بالارتباط بجزيئات السكر في القناة الهضمية مما يعطل أو يقلل امتصاص السكر.

 الزنجبيل 

الزنجبيل هو أحد الأعشاب التي استُخدمت في الطب التقليدي كأعشاب تنزل السكر بسرعة، وغالبًا ما كان يتم استخدامه للمساعدة في علاج مشكلات الجهاز الهضمي.ومن فوائد الزنجبيل أيضاً أنه قد يقلل من مستويات السكر في الدم بدون تقليل مستوى الأنسولين، مما يعني أن الزنجبيل قد يقلل من مقاومة الأنسولين في الجسم عند مرضى السكري من النوع الثاني.

الجنسنغ

الجنسنغ من الأعشاب الصينية بقدرته على تعزيز المناعة ومقاومة الأمراض، ومن فوائد الجنسنغ يبطئ من امتصاص الكربوهيدرات، ويزيد إفراز الأنسولين من البنكرياس، مما يزيد من قدرة الخلايا على استخدام الغلوكوز ويقلل من من مستوياته في الدم، ويفضل تناوله طازجًا بالرغم من توفره على شكل أقراص.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …