محمد بن سلمان في مسقط.. هل اليمن هو الهدف؟

وصل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، إلى سلطنة عمان مساء الاثنين، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقالت إنها “زيارة خاصة، يلتقي خلالها السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان” ولم تقدم الوكالة المزيد من التفاصيل.

وقطعت مسقط والرياض في العامين الأخيرين شوطاً كبيراً منذ التوقيع على مذكرة تأسيس وقيام مجلس التنسيق المشترك في تأطير وتعميق التعاون بينهما في العديد من مجالات الشراكة والتكامل وبمختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها.

كما تقود مسقط جهود وساطة بين صنعاء والمملكة العربية السعودية لإنهاء حرب اليمن.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان عقب لقاءات الأسبوعين الماضيين في الرياض ومسقط وطهران وأبوظبي وعدن ومأرب لبحث اتفاق شامل يمدد الهدنة وينهي الحرب. كما يأتي بعد أيام من اجتماعات لكبار المسؤولين الأمريكيين مع مسؤولين سعوديين في الرياض لبحث ملفات المنطقة، وفي مقدمتها حرب اليمن-حسب ما أفاد مسؤولون أمريكيون.

وفي نهاية أغسطس/آب الماضي قال مصدران في صنعاء إن وسطاء عمانيين والأمم المتحدة، أبلغوا صنعاء أن اتفاقاً شاملاً في اليمن يجري التحضير له وسيتضمن ملاحظاتها، بعد أيام من زيارة وفد عماني لصنعاء.

وتفاءل الدبلوماسيون والمراقبون بحدوث اتفاق بين صنعاء والسعودية بعد زيارة وفد برئاسة السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر إلى صنعاء في ابريل/نيسان.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …