خذوا حذركم.. صقيع وأجواء شديدة البرودة تضرب عدد من المحافظات بشكل مفاجئ خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار الأجواءالباردة وشديدة البرودة في عددمن المحافظات مع تكوّن الصقيع على أجزاء منها خلال الـ 24 ساعة القادمة.وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع أجواء شديدة البرودة في محافظات صعدة،عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء مع احتمالية تكوّن الصقيع على أجزاء منها.

ومن المحتمل أن تكون الأجواءباردة في مرتفعات محافظات حجة،المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين وكذاهضاب وصحارى الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة.وأشار المركز إلى استمرار نشاط الرياح حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربيةومدخل باب المندب وخليج عدن، وتتراوح سرعتها بين 17-28 عقدة، بحسب النشرة الجوية.

وذكر أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 0.4 في ذمار، 1.5 في عمران، 2 في صنعاء، 5.1 في صعدة، 5.5 في السدة، 6 في عتق، 7 في سيئون.

وحث المركز المواطنين خاصةكبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبليةوالهضاب الداخلية والصحارى على ارتداءالملابس الشتوية حفاظاً على صحتهم والوقاية من موجة البرد.ودعا المزارعين إلى اتباع الإرشادات الزراعيةلحماية محاصيلهم.

وحذرمرتادي البحروالصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبيةوالغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …