الصحة تصدر تحذيرات عاجلة لجميع المواطنين دون استثناء من منتجات شوفان “كويكر” الامريكية وتسحبها فورا من الأسواق

وحذرت وزارة الصحة العامة في قطر من استهلاك منتجات الشوفان من العلامة التجارية (كويكر ) إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية والتي تحمل تواريخ انتهاء يستهلك قبل 9 يناير أو 12 مارس أو 3 يونيو أو 2 أغسطس أو 1 سبتمبر أو 1 أكتوبر 2024. يأتي التحذير بناء على بيان أصدرته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية يفيد بسحب شركة كويكر لهذه المنتجات بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا الممرضة. 

وقد أهابت الوزارة بالمستهلكين إعادة الكميات التي تم شراؤها لمنفذ بيعها، أو إتلافها في حالة شراء المنتج بتواريخ الصلاحية المذكورة. كما اتخذت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة إجراءات احترازية أخرى تضمنت التعميم على جميع الموردين والجمعيات الاستهلاكية للتوقف عن تسويق المنتجات موضوع الإخطار مع السحب الفوري من الأسواق.

ووجهت مفتشيها للتحقق من خلو نقاط البيع المعنية من الدفعات المشتبهة من المنتجات كإجراء احترازي إضافي. يشار إلى أن بكتيريا السالمونيلا تعد من الميكروبات الممرضة التي تتسبب بحالات تسمم غذائي من أهم أعراضه الام حادة في البطن بالإضافة إلى الاسهال والغثيان.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …