تحذير هام جداً لجميع متعاطي القات في اليمن خلال فصل الشتاء.. احذروا وهذا هو النداء الأخير من جميع المزارعين

وجه مزارعو شجرة القات تحذيرا هاما لمتعاطيه في فصل الشتاء في اليمن، وقال مزارعو شجرة القات في “الحداء وبني زياد وأرحب وبني مطر” أن فصل الشتاء أجبرهم على فعل السموم القاتلة في شجرة القات حتى لا تذبل وينتهي المحصول دون راجع ربح لهم.

وأضافوا أنهم مع فصل الشتاء يستخدمون أقوى السموم نوع “علبة بنية” التي تستخدم في أوروبا للحفاظ على أشجارهم الزينة وفي الغابات من الثلوج لمنع جفافها، والتي تحافظ على شجرة القات من الذبول في أيام الشتاء.

وأشاروا إلى أنهم أجبروا على فعل هذا السم المستخدم في أوروبا للحفاظ على الشجرة، ولكن بائعوا القات الذي يشترونه من المغارس يأتون ويحصدونه مع علمهم إنهم قاموا بوضع السم القاتل في هذه الشجرة، دون الانتظار بضعة أيام حتى يزول السم أو يخافون من تبعات ما يجري لمتعاطي القات.

وقال مزارعو القات إن السموم تحول لون ورق القات إلى اللون البني الداكن لتحافظ على رطوبة الورقة من الجفاف والسقوط، مبينين إنهم منعوا أقاربهم من تعاطيه خلال أيام فصل الشتاء، كما دعو الجميع إلى توخي الحذر وعدم تعاطي هذه الشجرة المليئة بالسم القاتل التي قد تنهي حياتهم يوما ما، وفي حال تعاطي القات فيجب غسله جيدا اكثر من اي وقت آخر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا الأماكن المرتفعة.. كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام .. تبدأ بهذا التاريخ

كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام …