انحياز فاضح للاحتلال الاسرائيلي.. واتساب يشن حملة شعواء على قنوات اخبار غزة ويحذف منشورات القسام منها وفيديوهات اخرى.. تفاصيل عن استهداف واتساب لقنوات المقاومة

أظهرت واتساب بشكل فاضح انحيازا تاما للعدوان الاسرائيلي على غزة وقامت بحذف مجموعات وقنوات بسبب منشورات تدافع عن ابناء غزة وتنتقد العدوان الاسرائيلي.

تقرير: رئيس تحرير “الميدان اليمني”

قد لا يكون ذلك مفاجئا اذا عرفنا ان مارك مالك تطبيق فيسبوك هو ذاته مالك تطبيق واتساب، لكن المفاجئ ان واتساب كتطبيق اتصال، كان بعيدا عن هذه القيود نوعا ما قبل أن ينكشف أمره وينحاز كليا للدفاع عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي، بحسب متابعين.

واضافوا أن المرعب في الأمر هو الصمت المطبق من قبل الجماهير العربية والاسلامية، إزاء ما يقوم به واتساب من انحياز واضح ضد القضية الفلسطينية لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وتلقى “الميدان اليمني” العديد من الاتصالات من محرري قنوات واتساب والناشطين في قروبات واتساب، الذين افادوا بتعرض قنواتهم للاغلاق ومنشوراتهم في القنوات للحذف الإجباري، وحساباتهم للحظر.

ونورد هنا نموذجا من قيام واتساب بحذف منشورات المقاومة، حيث كشف رئيس تحرير قناة “اخبار غزة الان” أن واتساب طلب منه حذف منشورين خلال ساعات، المنشور الأول يحتوي على مشاهد تدمير القسام لدبابات الإحتلال الإسرائيلي، والثاني يحتوي على تصريحات نصية للشيخ صالح العاروري، وكان الخيار البديل للحذف هو تقييد الدخول والانضمام للقناة من خلال تعطيل رابط القناة، ما يعني أنه لا بد من حذف المنشورات.

ويضيف أنه تلقى في اليوم التالي اشعار بضرورة حذف منشور يحتوي على صورة لمقاتلي القسام وهم في لباس التخفي المموه، واضطر لحذف المنشور فورا.

صور التنبيهات التي ارسلها واتساب لقناة “اخبار غزة الان”

تقييد قناة اخبار غزة الان واتساب
تقييد قناة اخبار غزة الان واتساب
تقييد قناة اخبار غزة الان واتساب

وقد دعا مالك القناة جميع الناشطين الى تنفيذ حملة ضد واتساب حيث قال في منشور بالقناة:

هام جدا.. تتعرض قناة اخبار غزة الان لحملة شرسة لا ندري مصدرها حتى اللحظة حيث قام واتساب بحذف عدد من المنشورات من القناة منذ قليل

نأمل من جميع الاعضاء الكرام مواجهة تلك الحملة بنشر رابط القناة للجميع في القروبات وللاصدقاء فهذا اقل ما يمكن القيام به لايصال صوت غزة ومواجهة العدو
انتم اهل للقيام بهذا ..

وفي منشور اخر قالت القناة:

يتضح الان ان واتساب يحارب مع اسرائيل بشكل سرش جداا ومفضوح واكثر مما توقعه الجميع..

لكنه لن يسكت صوتنا أبدا وسنقوم بانشاء قناة احتياطية على الواتساب وفي التليجرام تحسبا لأي اجراء عدواني ضد القناة..
مستمرون في جميع الساحات ومهما حاولوا فلن نستسلم أبدا ولن يسكتونا.. ومن الله نستمد العون والتوفيق والنصر

واردفت القناة بمنشور اخر:

المنشورات التي حذفها واتساب هي تصريحات الشييخ صا لح العا روري ومنشور فيديو للقسا م

لقد اصبحت حرب همجية مكشوفة وللاسف الشديد ان العرب بكل اموالهم وعلمائهم وإمكانياتهم لم يتمكنوا حتى من انشاء تطبيق تواصل اجتماعي واحد..

هناك جهود للمقاومة في هذا الميدان وسترى النور قريبا ان شاء الله ولكن حتى ذلك الحين سنقوم بما يلزم وسنعمل على تدشين حملات كبرى ضد هذه التطبيقات التي تحارب قيمنا ومبادئنا وكل ما له علاقة بحريتنا وكرامتنا

وهذا يعتمد على وعي الجميع واستجابتهم وتوجههم بشكل موحد وجماعي.

ان هذه الحرب تؤكد لنا اهمية الكلمة الصادقة وعظمة ما يقوم به الجميع في هذا الميدان ويفرض علينا الاستمرار دون كلل او ملل

نموذج آخر قناة “طوفان الاقصى” على واتساب:

لقد كان لقناة طوفان الاقصى النصيب الاوفر من استهداف واتساب فبعد ان حذف منشورين فيها قام بحذف القناة بشكل نهائي بحسب رئيس التحرير وبحسب ما رصده الميدان اليمني.

لقطات من قناة طوفان الاقصى بعد اغلاقها:

كما اشتكى المئات من الاشخاص بسبب حضر حساباتهم على واتساب  والذي كان سببه قيامهم بنشر وتداول فيديوهات المقاومة الفلسطينية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف يشهد اليوم تغيرات مفاجئة للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي.. السعر الآن

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم السبت 4 مايو 2024، تحسنا لصالح …