مغترب يمني يذهل لجنة التحكيم ويفوز بـ”100 ألف ريال سعودي” بطريقة لفتت انتباه الجميع.. تفاصيل

اذهل مغترب يمني لجنة التحكيم في مسابقة الحصن التي تذاع على قناة mbc ليفوز بمبلغ مائة الف ريال سعودي.

وجاء ذلك بعد فوز مواطنة يمنية بجائزة برنامج “الحلم” وقدرها 100الف دولار أمريكي، ليفةز مغترب يمني، بمبلغ 100 ألف ريال سعودي، خلال مشاركته في البرنامج الشهير “الحصن” على قناة MBC السعودية.

وفاز المغترب اليمني، “موسى الجلال” بمبلغ 100 ألف ريال سعودي، اثناء تحقيقه تقدما في برنامج المسابقات الشهير “الحصن” الذي يُعرض على الإم بي سي، مساء كل أربعاء، الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية.

وكانت مواطنة يمنية تدعى “نجاة أحمد حسن” فازت بمسابقة برنامج “الحلم” الذي يقدمه الإعلامي مصطفى الآغا على قناة “إم بي سي” السعودية، وحصلت على الجائزة المالية وقيمتها 100 ألف دولار أمريكي.

وفي مقطع فيديو رصده “الميدان اليمني”، ظهر الإعلامي مصطفى الآغا، مقدم البرنامج، وهو يتصل على المواطنة اليمنية ليبلغها بفوزها بمبلغ الجائزة، فكانت ردة فعلها الذهول و”عدم التصديق” من شدة الفرحة، وقالت إنها تحلم ببناء منزل ومستشفى.

يذكر أن برنامج الحصن أو قلعة تاكاشي، بنسخته السعودية، الذي تم تصويره في مدينة الرياض من خلال بناء حصن بتصميم تراثي عربي، بدأ منذ العام 2019 ويُشار إلى أن برنامج “الحصن” الياباني الشهير هو برنامج مسابقات وألعاب ترفيهي، تمت ترجمته ودبلجته إلى العربية.

وعرض على شاشات تليفزيونات العديد من الدول العربية. وقد أُقيم منذ عام 1986 إلى عام 1990، ولاقى صدى عربيًّا وعالميًّا كبيرًا، وتوقف بثه منذ 1990 حتى إعلان المملكة العربية السعودية عودته مجددًا من فوق أراضيها.

والبرنامج عبارة عن مسابقات ألعاب جسدية وترفيهية يابانية، وتقوم فكرة الحصن على فريقين الأول هو فريق المهاجمين المكون من المتسابقين.

والفريق الثاني هو المدافعين عن الحصن، وتقام المسابقات في أرض مكشوفة مليئة بالحواجز، تعيق وصول أكبر عدد من المهاجمين الذين يكافحون للوصول إلى المرحلة النهائية.

وتأتي هذه المسابقة بنسخة سعودية بعد توقيع رئيس الهيئة العليا للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 عقد شراكة مع شركة (TBS) اليابانية لتنفيذ بناء “قلعة تاكيشي” المشهورة في برنامج “الحصن” بتصميم تراثي عربي بما يحقق 50 تحدياً وتنافساً ومغامرة بعضها أضيفت للنسخة الجديدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفائزين في اللوتري 2025 رابط نتيجة الهجرة العشوائية إلى أمريكا dvlottery.state.gov 2025

الفائزين في اللوتري 2025 رابط نتيجة الهجرة العشوائية إلى أمريكا dvlottery.state.gov 2025 result أعلن الحساب …