أمريكا تستنكر وصنعاء ترحب والإمارات تكمن في التفاصيل.. أسرة عادل الشجاع تؤكد صدور أوامر ترحيله إلى عدن رغم دفع كفالة بـ50 ألف جنيه

أمريكا تستنكر وصنعاء ترحب والإمارات تكمن في التفاصيل واسرة الشجاع توضح.

أوضحت أسرة القيادي المؤتمري الموالي للتحالف والمقيم في القاهرة، عادل الشجاع، أن قرار ترحيله إلى عدن قد صدر وأن النيابة المصرية بصدد انتظار إرسال سفارة حكومة التحالف بالقاهرة لتذاكر السفر لترحيله.

وقالت أسرة عادل الشجاع، إن ما تم ترويجه بشأن الإفراج عن الدكتور عادل بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه غير صحيح، موضحة أن ما حدث هو أن النيابة كانت قد قررت الإفراج عن الدكتور وإعادته لقسم الشرطة لاستكمال الإجراءات والإفراج النهائي عنه بعد دفع كفالة مالية بمبلغ 50 ألف جنيه.

وأضافت أسرة الشجاع، أنها تفاجأت بأن قسم الشرطة أخبر زوجة الدكتور عادل بأن القرار قد اتخذ بترحيله إلى عدن بأوامر عليا وأن أوراقه ستعاد للنيابة العامة للمصادقة عليها، مؤكدة أن ذلك حدث بعد أن قامت أسرة الشجاع بدفع مبلغ الكفالة الذي أخذته النيابة المصرية للإفراج عن الشجاع وفي النهاية لم ترجع مبلغ الكفالة ولم تفرج عن الشجاع.

صنعاء ترحب بالشجاع:

في السياق دعت قيادات في حكومة صنعاء القيادي المؤتمري الشجاع للعودة إلى صنعاء في حال تم الإفراج عنه من قبل النيابة المصرية، وأبدت هذه القيادات ترحيبها بالشجاع وعودته إلى صنعاء إن أراد ذلك، هرباً مما يتعرض له من تعسف من قبل التحالف السعودي الإماراتي على الرغم من أنه من مؤيدي التحالف ومناهضي حكومة صنعاء.

المركز الامريكي للعدالة يستنكر:

المركز الأمريكي للعدالة يقول إنه لا يحق للدول ترحيل الأفراد قسراً إلى بلد آخر أو إلى موطنهم الأصلي عندما يؤدي هذا الإجراء إلى تعريض سلامتهم للخطر بسبب اختلاف وجهات النظر أو المعتقدات الشخصية.
ودعا المسؤولين في مصر إلى الامتناع عن ترحيل الدكتور عادل الشجاع إلى عدن ووقف أمر الترحيل، لأنه من المحتمل أن يعرض سلامته وحياته للخطر.

الامارات تكمن في التفاصيل:

وكانت توجيهات إماراتية قد صدرت باعتقال الشجاع قبل أيام، بسبب تصريحاته المناهضة لما تفعله الإمارات في جنوب اليمن وكشفه علاقة إسرائيل ببيع شركة الاتصالات في الجنوب لصالح شركة اتصالات إماراتية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …