موظفون يحسبون أكوام العملة اليمنية في البنك المركزي اليمني - الميدان اليمني

الآن.. الريال اليمني يفاجئ الجميع بسقوط مرعب هو الأسوأ منذ أعوام وانقلاب مباغت وغير متوقع في سعر صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم

يشهد الريال اليمني انهيارًا متواصلاً أمام العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار الأمريكي والريال السعودي، في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات التابعة للشرعية، حيث سجل مساء اليوم الإثنين، الريال اليمني انهيارًا كبيرًا هو الأسوأ منذ أعوام مقابل العملات الأجنبية، في أسواق الصرف.

وشهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار الأمريكي، في التداولات المسائية اليوم الإثنين 3 يوليو/حزيران 2023، انهيارًا مفاجئًا وغير متوقعًا لجميع المهتمين والمتعاملين بالدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء عدن وبقية المحافظات اليمنية.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم الإثنين 3 يوليو 2023 في كلا من صنعاء وعدن:

أسعار الصرف اليوم في صنعاء

الدولار الأمريكي:

شراء = 527 ريال ️

بيع = 530 ريال

الريال السعودي:

شراء = 140 ريال

بيع = 140,5 ريال

أسعار الصرف اليوم في عدن

الدولار الأمريكي:

شراء = 1382 ريال

بيع = 1390 ريال

الريال السعودي:

شراء= 365 ريال

بيع = 366 ريال

وتحقق العملات الأجنبية والعربية في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات التابعة للشرعية، قفزات في اتجاه صعودي طويل المدى دون بوادر لحل أزمة العملة المحلية المنهارة، بسبب غياب دور البنك المركزي وفشل السياسة المالية.

كما أن تعامل البنك المركزي في مواجهة مخاطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خاصة في حالة المضاعفة على المدى القصير، ليس بالجدية الكافية.

وأدى الانخفاض الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وارتفاع عدد الأشخاص المعتمدين كليًا على المساعدات الغذائية وإمدادات الإغاثة من المنظمات الدولية، وسط تحذيرات متزايدة من كارثة اقتصادية وإنسانية تلوح في الأفق.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …