رضوى الشربيني

بسبب “منشور الخروف”.. إحالة الإعلامية رضوى الشربيني للتحقيق!

رضوى الشربيني, رضوى الشربيني زمان, رضوى الشربيني وياسمين عز, رضوى الشربيني قديم, رضوى الشربيني وزوجها, رضوى الشربيني تويتر, رضوى الشربيني مقاطع, قصة رضوى الشربيني, من هي رضوى الشربيني

أعلنت إدارة قنوات “سي بي سي” CBC المصرية، إحالة المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق، بسبب منشور لها في صفحتها الشخصية، قالت إنه “تسبب في إساءة لاسم المؤسسة”.

وأثارت المذيعة رضوى الشربيني، مقدمة برنامج “هي وبس” على قناة “سي بي سي سفرة”، جدلًا بعد نشرها صورة لها وعلقت عليها بسؤال وجهته للفتيات. قالت فيه: “مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف. بس بتحب ترتبط بيه”.

وكتبت الشربيني في صفحتها عبر فيسبوك: “مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه؟”، الأمر الذي أثار تفاعلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي وأغضب المتابعين الرجال الذين أعربوا عن رفضهم لهذا التشبيه.

وأثار منشور رضوى الشربيني انتقادات واسعة لها في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض “إساءة للرجال” ووصفهم بالخرفان، وسط تفاعل كبير من متابعاتها الفتيات.

وتعرضت رضوى الشربيني بسبب المنشور لهجوم كبير وانتقادات واسعة، مما دفعها لاحقا لحذف المنشور من على صفحتها، إلا أن قنوات cbc، أعلنت إحالتها للتحقيق.

وقالت إدارة قنوات CBC، في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر: “تعلن إدارة قنوات cbc عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق، بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة، رغم أنه لم يذاع أو ينشر على أي منصة من منصات القنوات”.

وقالت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان نهاد أبو القمصان، إن “رضوى الشربيني و ياسمين عز (هي أيضا مذيعة مصرية وغالبا ما تثير الجدل بتصريحاتها) وجهان لعملة واحدة لمستوى متدني في الإعلام”.

وتساءل محمود الصحفي: “من يقف وراء انتشار كلمة (الرجال خرفان ).. رضوى الشربيني إعلامية لا تصلح.. تصف الرجال بأنهم خرفان.. الإعلام المصرى له تاريخ راقى أين هذه من سلوى حجازى و ليلى رستم و نجوى ابراهيم.. وجود رضوى الشربينى وأمثالها في المؤتمرات والمنتديات أمر لا يليق.. لأننا لن نتعلم منها أي شى”.

ونشر فتحي أبو حطب تغريدة، قال فيها “تجملي بالأخلاق يا رضوى”.

بدوره، كتب محمد الشربجي: “لو رضوى الشربيني متوقفتش عن العمل واتشالت من البرنامج نهائيا انا هكون ايجابى و همسح قنوات CbC من الريسيفر… و يا ريت يكون فيه رجاله إيجابين تانين وعندهم نخوه و نقول لا للاسفاف”.

في المقابل اعترض الصحفي اللبناني إيلي مرعب على هذا القرار قائلاً: “حسابها وحرة فيه شو خصكم”، في إشارة إلى أن الشربيني كتبت المنشور على صفحتها الخاصة ولا يحق محاسبتها على ما ينشر على صفحاتها لا على منصات القناة التي تعمل فيها.

ودافعت دينا عن المذيعة المصرية قائلة: “رضوى الشربيني عملت بوست قالت فيه البنات متحبش تأكل لحم الخروف.. لكن تحب ترتبط بيه، واضح جدا من البوست إنها لا تقصد جميع الرجال وأي شخص بيتابعها يعرف انها تقصد عينة الخروف من الرجال المصيبة السودة من القناة التي تعمل بها الغير مهنية اللي حولتها للتحقيق لبوست على صفحتها الشخصية”.

وهذه لم تكن المرة الأولى التي تثير فيها الشربيني الجدل بسبب تصريحاتها المناهضة للرجال، إلا أن قرار القناة التي استدعتها للتحقيق هو ما أثار دهشة البعض.

رضوى الشربيني ويكيبيديا

من هي رضوى الشربيني ويكيبيديا ومن هو زوجها ؟ ، حيث تعد رضوى الشربيني من أبرز وأشهر مذيعات البرامج التليفزيونية ، وقد اكتسبت قاعدة متابعين واسعة في مصر والعالم العربي خاصة مع برنامجها الأخير (هي وبس) ، الذي يتناول قضايا تتعلق بالمرأة وتقوية شخصيتها لكنها لم تتحدث عن أي تفاصيل عن حياتها الأسرية.

من هي رضوى الشربيني ؟

رضوى الشربيني مذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية مصرية ، ولدت في 30 سبتمبر 1981 م عن عمر 41 عاما ، نشأت في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية ، بدأت حياتها الإعلامية في فبراير كمقدمة برنامج على قناة CBC (هي وبس) ، البرنامج معروف على نطاق واسع بين المشاهدين والمتابعين من مصر والدول العربية ، حيث يقدم إرشادات للمرأة ، ويناقش مشاكل حياتها وواقعها كما قدمت العديد من البرامج التلفزيونية التي حققت نجاحًا كبيرًا ، نجاحات تتميز بشخصية قوية واستجابات محترمة.

سيرة رضوى الشربيني

ظهرت الإعلامية رضوى الشربيني من خلال تقديم برامج قوية حققت نجاحًا كبيرًا ، والتي جلبت لها شهرة كبيرة بين الناس ، وفيما يلي أهم المعلومات عن سيرة الإعلامية رضوى الشربيني:

  • الاسم الكامل: رضوى الشربيني.
  • تاريخ الميلاد: ولدت في 30 سبتمبر 1981 م.
  • مكان الميلاد: العاصمة ، القاهرة ، جمهورية مصر العربية.
  • العمر: 41 سنة.
  • الجنسية: تحمل الجنسية المصرية.
  • الدين : الاسلام.
  • البرنامج الحالي: برنامج “هي وبس”.
  • الحالة الاجتماعية: مُنفصلة.
  • اسم الزوج: غير معروف.
  • عدد الأبناء: لديها ابنتان (تيا وتاليا).
  • اللغة الأم: العربية.
  • النشاط: مذيعة تلفزيونية ومقدمة برامج.
  • سنوات النشاط: بدأت عملها من عام 2016 م حتى يومنا هذا.

من هو زوج رضوى الشربيني ؟

لم تتزوج رضوى الشربيني في الفترة الحالية ، والجدير بالذكر أن آخر زوج للإعلامية رضوى الشربيني هو محمود حسن فهمي ، ولم يتلق أي معلومات تفصيلية عنه ، ولم تخبر الإعلامية رضوى عن أي تفاصيل تتعلق بشخصيته زوجها ، بينما اتسمت حياتهما بالاستقرار ، فأنجبت ابنتين ، لكن زواجهما لم يدم طويلا حتى أعلنت انفصالها عنه ، وتحدثت رضوى في بعض المقابلات الإعلامية بعد ذلك ، انتشرت شائعات كثيرة عن زواجها من جديد ، قالت بأنه مجرد كذبة ، كما أكدت أنها تحترم زوجها والد بناتها ، وأن الفراق لا يؤثر على احترام زوجها ، لكن الجدير بالذكر أن رضوى تزوجت مرتين قبل زواجها من محمود فهمى ، كما لم تذكر رضوى أي تفاصيل عن حياتها الأسرية التي تفضل إبعادها عن الإعلام.

المسيرة الإعلامية لرضوى الشربيني

استطاعت رضوى الشربيني تقديم العديد من البرامج التليفزيونية ، وبفضلها نالت شهرة وإعجاب كبير من الجمهور، فيما يلي أبرز البرامج التي قدمتها:

  • برنامج “هي وبس”
  • برنامج فني على قناة الحياة المصرية.
  • برنامج عن السيارات.
  • برنامج “أنا مصر” .
  • برنامج إخباري “بروباجندا تي في” .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …