“فاغنر” تعلن ايقاف تمردها.. وهذه بنود الاتفاق الذي قدمته بيلاروسيا وقبلت به فاغنر

بنود الاتفاق الذي قدمته بيلاروسيا وقبلت به فاغنر

اعلنت الرئاسة البيلاروسية إن قائد قوات مجموعة فاغنر العسكرية الروسية يفغيني بريغوجين وافق على مقترح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بشأن توقف تقدم قواته نحو موسكو.

وأضافت الرئاسة البيلاروسية، في بيان، أن لوكاشينكو قدّم لبريغوجين مقترحا لحل الأزمة يشمل منح ضمانات أمنية لمقاتلي فاغنر.

وشددت على أن محادثات لوكاشينكو مع بريغوجين استمرت طيلة اليوم وتمت بالتنسيق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدة أن الأخير توجه بالشكر إلى رئيس بيلاروسيا بعد إقناعه قائد فاغنر بالتراجع عن اقتحام موسكو.

وأعلن قائد قوات مجموعة فاغنر العسكرية الروسية يفغيني بريغوجين، السبت، في رسالة صوتية إعادة مقاتليه إلى قواعدهم “حقنا للدماء”، وذلك بعد اتفاقه مع رئيس بيلاورسيا ألكسندر لوكاشينكو على وقف تقدم قواته نحو موسكو.

وقالت وكالة نوفوستي الروسية إن قوات فاغنر بدأت تنسحب من مقاطعتي روستوف وفورونيج جنوب روسيا. كما أعلنت سلطات مقاطعة ليبيتسك رفع القيود المفروضة على التنقل وفتح حركة المرور على الطرق السريعة.

وقال بريغوجين، في رسالته، “تجنبا لسفك الدماء الروسية قررنا ونحن على بُعد 200 كيلومتر من موسكو إعادة المقاتلين إلى معسكراتهم”

وأضاف قائد قوات مجموعة فاغنر، لم تسفك قطرة واحدة من دماء مقاتلي فاغنر خلال مسيرة العدالة.

وقبيل دقائق من إعلان الاتفاق، نقلت رويترز عن مصادر مطلعة أن قافلة عسكرية من مقاتلي شركة فاغنر تضم نحو 5 آلاف مقاتل بقيادة ديمتري أوتكين تقترب من ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …