حبس مرتضى منصور.. التفاصيل الكاملة لأزمة رئيس الزمالك والخطيب وما الذي سيحصل في حال تنازل الخطيب عن القضية؟

أثار قرار حبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بتهمة سب محمود الخطيب، رئيس الأهلي، اهتمام المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الميدان اليمني – مصر

حيث قضت محكمة النقض، السبت، الموافق 25 فبراير 2023، برفض طعن الأول على حكم حبسه في إدانته بسب وقذف رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس إدارته، والسابق الحكم في إحداها بالحبس حضوريا لمدة شهر، وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، ونظر دعوى تنازع الاختصاص.

التفاصيل الكاملة لقضية مرتضى والخطيب

بدأت الأزمة في شهر اغسطس ٢٠٢٢م عندما سبّ مرتضي منصور، رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، في أحد البرامج التليفزيونية، وهو ما دفع الخطيب على إثره تقدم المحامي محمد عثمان، وكيلًا عن الأخير ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور يتهمه السب والتجاوز في حقه، وذلك في شهر أغسطس 2022 الماضي.

وأوضح سراج الدين، في منشور له على فيس بوك، أن التجاوز والسب من جانب رئيس نادي الزمالك موثق عبر فضائية نادي الزمالك وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث سب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان.

حبس مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب

قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، حبس مرتضى منصور شهرا مع الشغل والنفاذ، في القضية الخاصة بسب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

اول تعليق من مرتضى منصور

كما علق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بشكل ساخر على الحكم الصادر بحبسه لمدة شهر، في القضية المرفوعة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وعبر حسابه الرسمي على فيس بوك نشر مرتضى منصور مقطع فيديو ظهر خلاله وهو يلعب مباراة تنس طاولة مع شريف حسين نائب المدير التنفيذي لنادي الزمالك، وعلق مرتضى منصور على الفيديو بالقول: ده ردي أنا مش فاضيلكم لما أفضي أجيلكم.

ويتقدم مرتضى منصور بطعن في محكمة النقض على حكم حبسه في إدانته بسب وقذف رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس إدارة النادي والسابق الحكم في إحداها بالحبس حضوريا لمدة شهر وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، ونظر دعوى تنازع الاختصاص.

ووصل مرتضى منصور محكمة النقض، اليوم السبت، لحضور جلسة نظر الطعون على حكم حبسه لسب الخطيب وإدارة الأهلي ويقول في تصريحات الي قاهرة 24 قائلا: إن الأسود لا تهاب ولا تخاف.

وأضاف مرتضى منصور في تصريحات نقلتها وسائل اعلام مصرية: ما يكتبه لك الله لا مفر منه.. اللي ربنا  كتبهولك قبل ما تتولد لازم يحصل.

وقضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض طعن مرتضى منصور في إدانته بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس إدارته، ونظر دعوى تنازع الاختصاص

حبس مرتضى منصور وترحيله للسجن

ورحلت الأجهزة الأمنية مرتضى منصور إلى السجن لتنفيذ فترة عقوبته وهي الحبس شهرًا بعد قرار محكمة النقض برفض الطعن المقدم على حكم حبسه، ليسدل الستار بتصريح لمرتضي منصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: يا جماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا أو اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وإن شاء الله هينتصر، ويا أعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الأطفال أحبابي.. بشكر الجميع وأحمد الله على هذا الابتلاء.

تعليقات متفرقة على حبس مرتضى منصور

https://fb.watch/iWe6VsZyuf/

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1262850704612665&id=100044589092283&mibextid=Nif5oz

https://fb.watch/iWe66Itg_T/

نص حكم محكمة الاستئناف بحبس مرتضى منصور

لحظة القبض على مرتضى منصور وترحيله

https://fb.watch/iWerKsULTJ/

https://fb.watch/iWeAlCHRmp/

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …