زلزال مصر اليوم.. البحوث الفلكية يصدر بيان رسمي هام وعاجل يهم تسعين مليون مواطن

زلزال مصر القاهرة.. البحوث الفلكية يصدر بيان رسمي هام وعاجل يهم تسعين مليون مواطن

الميدان اليمني – زلزال مصر الان

أصدرت إدارة البحوث الفلكية بيانا عاجلا بشأن الزلزال الذي ضرب شرق مصر وشعر به سكان القاهرة منذ وقت ليس ببعيد.

وتحدد الإدارة في بيانها الصحفي: “سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل ، الجمعة ، زلزالا على بعد 27 كيلومترا شمال السويس عند الساعة 00:25 ، بقوة 4.1 على مقياس ريختر ، عند خط عرض 30.24 شمالا”.

وأضاف البيان أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وكشف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي ، اليوم الجمعة ، عن وقوع زلزال قبل بضع دقائق شرق مصر ، بقوة 4 درجات على مقياس ريختر شمال محافظة السويس ، وشعر به سكان بورسعيد والإسماعيلية ومحافظة القاهرة.

وقال المركز في بيان إن الزلزال ارتفع من 4 درجات على مقياس ريختر إلى 4.1 ، ووقع على بعد 30 كيلومترا شمال السويس و 116 كيلومترا جنوب شرقي بورسعيد.

زلزال مصر اليوم

وكشف الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل زلزال مصر اليوم الذي حدث منذ قليل بمدينة السويس، مؤكدًا أن زلزال مدينة السويس لا يعد تابع لـ زلزال نركيا المدمر ولكن هزة أرضية تحدث بشكل طبيعي من كل فترة أخري.

وأشار شريف الهادي في تصريحات اعلامية، إلى أن زلزال مصر اليوم  بقوة 4.05 من مقياس ريختير، مشيرًا إلى أن تلك الهزة تعد أقل من المتوسطة ولا يشكل أي خطر علي المواطنين والأرواح.  

ووجه رئيس قسم الزلزال بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوزيفيقية، رسالة للمواطنين أن زلزال مصر اليوم لا يشكل أي خطر، مؤكدًا أن مصر في منطقة امنة من الزلازل المدمر التي تحدث في الدول المجاورة.

وتؤكد تقديرات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن كافة دول العالم معرضة لأن تشهد هزات أرضية، لكن بعض الدول تواجه مخاطر الزلزال أكثر من غيرها.

وبحسب الهيئة الأمريكية، فإنه ليس ثمة جوابٌ حاسم وجازم بشأن أكثر دولة في العالم معرضة للزلزال، لأن الأمر يتطلب الإشارة إلى عدد من العناصر.

كان هذا خبر بيان رسمي من البحوث الفلكية بشأن زلزال مصر زلزال مصر زلزال مصر الان وهل حصل زلزال في مصر اليوم مصر الان وهل شعر به سكان القاهرة وهل ترك زالزال القاهرة أي أضرار بشرية أو مادية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …