ورد الآن.. أخدود جوي يقترب من أجواء سلطنة عمان واليمن في هذا التوقيت وهذا ما سيحدث خلال الفترة القادمة

الكشف عن أخدود جوي يقترب من أجواء سلطنة عمان واليمن في هذا التوقيت وما سيحدث خلال الفترة القادمة.

الميدان اليمني – احوال الطقس

أفاد خبراء الطقس ان مُخرجات نماذج التنبؤات الحاسوبية كشفت توقعات بحدوث تغيرات في توزيع الأنظمة الجوية في شبه الجزيرة العربية خلال الأيام الأخيرة من الشهر الجاري.

مؤكدين أن الفترة المشار اليها تتميز بسيطرة مُرتفع جوي في طبقات الجو كافة على شمال شبه الجزيرة العربية يترافق بارتفاع على درجات الحرارة و طقس مُستقر، وذلك على حساب اقتراب أخدود من مُنخفض جوي لجنوب شبه الجزيرة العربية بما في ذلك أجواء السلطنة واليمن. 
 
مؤكدين انه سينتج عن هذا التغير في الأنظمة الجوية، ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة في بلاد الشام و العراق و شمال السعودية وسط أجواء مُستقرة في هذه المناطق. 

وفي ذات الوقت تميل درجات الحرارة للانخفاض في الأجزاء الجنوبية من الجزيرة العربية في اليمن وبما في ذلك السلطنة. و يُراقب المُختصين احتمالية تعمق هذا الأخدود الجوي مما يؤدي لتكاثر السُحب و هطول زخات من الأمطار في بعض المناطق و بخاصة فوق جبال الحجر في سلطنة عمان. 

إلى ذلك الحين، يتوقع أن تبقى الأجواء مُستقرة و أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة في السلطنة واليمن، بحيث تكون الأجواء دافئة نهاراً في كافة المناطق ومائلة للحرارة في المناطق الصحراوية، بينما تكون لطيفة في ساعات الليل بمشيئة الله..

 المصدر: مواقع الكترونية متخصصة في أحوال الطقس

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة …