أزمة المشتقات النفطية في اليمن

عاجل الآن: بيان رسمي جديد وهام من شركة النفط بصنعاء لجميع المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين بعد دخول سفن الوقود.. وهذا ما سيحدث ابتداء من صباح الغد

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة النفط اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022، إيقاف العمل بخطة الطوارئ عقب انتهاء أزمة المشتقات النفطية ووصول 4 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها (غربي اليمن).

وقالت شركة النفط بصنعاء، في بيان وصل “الميدان اليمني” نسخة منه، أن الشركة أوقفت العمل بخطة الطوارئ بدءاً من صباح يوم غداً الأحد عقب إفراج تحالف العدوان (التحالف بقيادة السعودية) عن سفينتي بنزين ووصولها إلى ميناء الحديدة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت شركة النفط اليمنية بصنعاء، اليوم السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022، عن انتهاء أزمة المشتقات النفطية ووصول 4 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها (غربي اليمن).

وقال عصام المتوكل المتحدث باسم شركة النفط اليمنية بصنعاء، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أن أربع سفن تجارية تحمل شحنات كبيرة من المشتقات النفطية وصلت إلى ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث باسم شركة النفط بصنعاء أن 4 سفن (سفينتين بنزين – سفينة غاز – سفينة ديزل) وصلت اليوم إلى غاطس ميناء الحديدة بعد أن تم احتجازها من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي ولفترات متفاوتة، فيما لا تزال 5 سفن محتجزة ننصح تحالف العدوان بالتوقف عن سياسة التقطير واحترام الاتفاق.

وأضاف المتوكل: “ننصح تحالف العدوان باستغلال فرصة الهدنة المؤقتة واحترام الاتفاق والإسراع في إدخال باقي السفن المحتجزة”، حد تعبيره.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …