أزمة المشتقات النفطية في اليمن

ورد الآن: شركة النفط بصنعاء تعلن التسعيرة الجديدة للبنزين بعد وصول سفن الوقود وتنشر أسعار وكشوفات رسمية لمحطات توزيع البترول والديزل ليوم غدا (كشوفات + السعر الجديد)

كشوفات محطات توزيع البترول ليوم الأحد، أعلنت شركة النفط اليمنية بصنعاء، مساء اليوم، عن كشوفات أسماء محطات توزيع البترول والديزل ليوم غدا الأحد 11 سبتمبر 2022 العاملة في أمانة العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، والسعر الرسمي لمادة البترول والديزل.

وحددت شركة النفط الكمية المباعة ب “40” لتر، كما حددت بيع المشتقات النفطية على رقم السيارة ورقم القاعدة للبيع الآلي.

وحصل “الميدان اليمني” على نسخة من كشوفات أسماء محطات توزيع البترول والديزل ليوم الأحد 11 سبتمبر 2022 العاملة بالسعر الرسمي في أمانة العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

وانخفض سعر الصفيحة البترول “20 لترا” في السوق السوداء بالعاصمة صنعاء إلى 15,000 ريال، بالتزامن مع انفراج أزمة الوقود في العاصمة صنعاء، مع خلو المحطات من الازدحام.

ويأتي هذا الانخفاض، عقب إعلان شركة النفط اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022، عن انتهاء أزمة المشتقات النفطية ووصول 4 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها (غربي اليمن).

وقال عصام المتوكل المتحدث باسم شركة النفط اليمنية بصنعاء، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أن أربع سفن تجارية تحمل شحنات كبيرة من المشتقات النفطية وصلت إلى ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث باسم شركة النفط بصنعاء أن 4 سفن (سفينتين بنزين – سفينة غاز – سفينة ديزل) وصلت اليوم إلى غاطس ميناء الحديدة بعد أن تم احتجازها من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي ولفترات متفاوتة، فيما لا تزال 5 سفن محتجزة ننصح تحالف العدوان بالتوقف عن سياسة التقطير واحترام الاتفاق.

وأضاف المتوكل: “ننصح تحالف العدوان باستغلال فرصة الهدنة المؤقتة واحترام الاتفاق والإسراع في إدخال باقي السفن المحتجزة”، حد تعبيره.

يشار إلى أن شركة النفط اليمنية قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”: “اضطرارها للعمل بخطة الطوارئ بسبب استمرار التحالف (بقيادة السعودية) باحتجاز سفن النفط التي بلغت تسع سفن وما سببه ذلك من أزمة تموينية متعمدة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة عصام المتوكل، إن “الشركة وحرصا منها على إيصال المادة لكل المواطنين وإدارة المخزون المتبقي لجأت للعمل بخطة الطوارئ”.

وقالت الشركة إن خطة الطوارئ تتضمن العمل في 17 محطة تزود بالوقود فقط، منها 6 محطات في نطاق صنعاء والبقية في المحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وحددت الشركة الكمية المباعة بـ”40 لترا” لكل سيارة، على أن يتم العمل وفقا لنظام آلي عبر أرقام اللوحات المعدنية للمركبات.

كما حددت فترات العمل في محطات التزود بالوقود بثماني ساعات يوميا على فترتين بواقع أربع ساعات صباحية ومثلها مسائية.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، أزمة وقود خانقة منذ مطلع الأسبوع الجاري، وذلك لأول مرة منذ دخول الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة حيز التنفيذ قبل خمسة أشهر.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” كشوفات محطات توزيع البترول والديزل ليوم الأحد 11 سبتمبر 2022 العاملة بالسعر الرسمي في أمانة العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات:

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …