الجيش السعودي

عاجل: عشرات القتلى والمفقودين.. السعودية تتحرك في دولة عربية ووصول طائرات على وجه السرعة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، ثاني طائرة إغاثة سعودية للخرطوم، ضمن الجسر الجوي الذي أمر به ملك السعودية.

وقالت قناة “العربية” السعودية، إن طائرتين إغاثيتين حتى الآن تشكلان أولى طلائع الجسر الجوي السعودي، الذي سيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وصلتا إلى السودان تحملان على متنهما مساعدات غذائية وإيوائية إلى السودان.

وذكرت أن الطائرة الثانية وصلت أمس تمهيداً لنقلها إلى المناطق المتضررة من السيول والفيضانات هناك، يرافقهما فريق مختص من المركز لمتابعة عمليات التوزيع والإشراف عليها.

ونقلت عن السفير السعودي في السودان علي بن حسن جعفر، قوله إن المساعدات الإنسانية المقدمة تأتي للتخفيف من معاناة المتضررين من موجة السيول والفيضانات في مختلف المدن والمحافظات السودانية.

من جانبه أوضح المشرف العام على المركز عبد الله الربيعة أن الجسر الإغاثي “سيقوم بتقديم الإغاثة العاجلة للأشقاء السودانيين الذين تعرضت بلادهم مؤخراً إلى موجة أمطار غزيرة وسيول أدت إلى وفاة وإصابة عدد من الأشخاص وخسائر جسيمة في الممتلكات”.

كما بين أن المساعدات تشمل مواد غذائية وإيوائية تزن أكثر من 100 طن، مؤكداً أن ذلك يؤكد ما تتصف به القيادة من حس إنساني نبيل، وحرص كبير على مساعدة الأشقاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم، عملاً بما يقتضيه النهج القويم الذي دأبت عليه المملكة منذ نشأتها.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز وجه، يوم الإثنين الماضي، بتسيير جسر جوي عاجل إلى السودان لدعم جهود الخرطوم في مواجهة تداعيات السيول المدمرة التي طالت عدداً من المدن السودانية.

وقدّمت دول خليجية، منها قطر والإمارات، مساعدات عاجلة لدعم المتضررين في السودان بعدما أتت السيول والفيضانات على العديد من المدن وشرّدت آلاف السكان.

ولقي 75 سودانياً مصرعهم وأصيب 30 آخرون، منذ يونيو الماضي، من جراء انهيار عدد من المنازل في مناطق متفرقة من السودان، بسبب السيول والأمطار الغزيرة.

وفي 14 أغسطس الجاري، أعلنت الأمم المتحدة تضرر نحو 136 ألف سوداني بمختلف مناطق البلاد من جراء الأمطار الغزيرة والسيول، منذ يونيو الماضي.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو إلى أكتوبر من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …