جانب من العرض العسكري لألوية الحماية الرئاسية في صنعاء، 11 أغسطس 2022م

سلاح فتاك ومدمر يظهر بشكل مفاجئ في العاصمة صنعاء.. روسيا تعلن عن حدث مهيب بصنعاء (صور)

الميدان اليمني – وكالات

تواصل الدبابات القتالية الرئيسية “تي 80 بي في” المزودة بمحركات توربينية غازية تم تسليمها منذ عشر سنوات إلى اليمن خدمتها، وهي الآن في الخدمة مع قوات جماعة الحوثي “أنصار الله”.

وتم عرض هذه المركبات القتالية خلال العرض العسكري للحرس الرئاسي الذي أقيم في صنعاء، الحدث المهيب الذي أصبح ممكنا بسبب وقف إطلاق النار مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، تم توقيته ليتزامن مع استكمال تدريب مجموعات جديدة من العسكريين، حسبما ذكرته صحيفة راسيسكايا غازيتا.

جانب من العرض العسكري لألوية الحماية الرئاسية في صنعاء، 11 أغسطس 2022

وفي المجموع اشترى اليمن 66 مركبة دبابة من هذا النوع، حيث كانت تخدم سابقًا في الجيش البيلاروسي، وبعد فترة طويلة من التخزين، تم تجديدها في المصنع رقم 140 في مدينة بوريسوف وإرسالها إلى اليمن، حيث خدمت في وحدات النخبة من القوات المسلحة اليمنية.

ويشهد اليمن منذ نحو 8 أعوام معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين “أنصار الله” من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40 في المئة منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …