الطقس المتوقع
الطقس المتوقع

تحذيرات من سيول وامطار غزيره وعواصف رعديه يومنا هذا الخميس11/08/2022 في اليمن

الطقس المتوقع  ليوم الخميس 11/08/2022 بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 10/08/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ11/08/2022م
الطقس :-
المرتفعات الجبلية :- أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاً وحتى لحج جنوباً، وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوه، أبين، البيضاء والضالع).
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، كما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثير للاتربة .
المناطق الصحراوية :- أجواءغائمة جزئياً مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوه، الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأثربة والرمال .
أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة نهاراً، والرياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 35 عقدة) تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.
التنبيهات والتحذيرات:-
* ينذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من غزارة الأمطار ومن العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان ويشدد على عدم التواجد في مجاري وممرات السيول وعلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من إنهيارات المباني الطينية، كما نذكر السائقين بمخاطر الإنزلاقات الطينية والصخرية وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار لاسيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية، ونؤكد على ضرورة عمل الإحتياطات اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
* ويحذر مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .
* كما يهيب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة القيام بالتدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
الطقس المتوقع
الطقس المتوقع
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …