العلم اليمني في شبوة
العلم اليمني في شبوة

عمليات نهب واسعة في عتق تطال قيادات الاصلاح ومنزل لكعب .. ولكعب يتوعد من هذا المكان

الميدان اليمني : قام مسلحي الانتقالي بعمليات نهب واسعه في عتق لمنازل قادة الإصلاح وقامو بنهب العديد من منازل الاصلاح ومنها منزل القائد لكعب الذي لم يعرف مصيرة الى الآن.

نهب منزل لكعب
نهب منزل لكعب

وقالت بعض المصادر ان القائد لكعب يتواجد حاليا في مأرب و يقوم بتحشيد القبائل للعودة الى عتق واستعادة جميع ما تم السيطره عليه من قبل قوات الانتقالي . كما وقامت قوات الانتقالي بإهانة العلم اليمني والدوس عليه ورفع علم الانفصال. وهددت بطرد جميع الشماليين من مدينة عتق .

العلم اليمني في شبوة
العلم اليمني في شبوة

 

واتهم عبدالعزيز جباري الدكتور رشاد العليمي بتسلم شبوة للإمارات وعمل ما لم يقبل هادي عمله.

 

هذا وكانت قد سقطت عدد من معسكرات الإصلاح، بقبضة قوات الانتقالي المدعوم من الامارات، خلال الساعات الأولى من اليوم الثالث للمواجهات العنيفة في محافظة شبوة.

 

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الانتقال المدعومه من الامارات فرضت سيطرتها مساء اليوم الأربعاء، على معسكر اللواء الثاني مشاة جبلي في منطقة عزان، بعد سيطرتها على مقر قيادة “اللواء 21ميكا” ومعسكر القوات الخاصة، والنجدة في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

إقرأ أيضاً  في محافظة جنوبية.. محاولة اغتيال قائد عسكري رفيع في وضح النهار بشبوة ومقتل وجرح عدد من مرافقيه

 

وأكدت المصادر أن الطيران الحربي الإماراتي، حسم معركة المواجهة مع مسلحي الإصلاح في عتق وعزان، وغيرها من المناطق الذي دخل المواجهة خلال الساعات الأولى من اليوم، مبينة أن عشرات الغارات الجوية الإماراتية استهدفت مواقع الإصلاح والنقاط العسكرية التابعة لهم على طول الطرقات الواقعة تحت سيطرتها، وصولا إلى المواقع القريبة من حضرموت بأكثر من 30 غارة، قتلت بعضها عدد من المدنيين.

واندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم الأربعاء، بالقرب من بوابة معسكر اللواء الثاني مشاة جبلي في منطقة عزان، وبإسناد من الطيران الحربي الإماراتي، تمكنت  العمالقة ودفاع شبوة، السيطرة على المعسكر، بالإضافة إلى موقع الخرمة القريب من منطقة مدينة عزان، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى واعطاب آليات عسكرية لمسلحي اللواء الذين تعرضوا للهجوم الجوي المباغت.

وخلفت المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة عتق وغيرها من المناطق المحيطة بها مئات القتلى والجرحى من الطرفين، بينهم مدنيين، بينهم قرابة 63 قتيلا وجريحا من “القوات الخاصة” والمسلحين الذين انضموا اليها، الخلال الساعات الأولى من اليوم الأربعاء في عتق.

إقرأ أيضاً  عاجل وفي غاية الخطورة: واشنطن تعلن رسمياً عزمها احتلال جنوب اليمن وتُشيد بدور الإمارات في التهيئة لاستقبال قوات أمريكية

ونقلت قوات الانتقال المدعومه من الامارات العشرات من عناصرها الجرحى إلى مستشفيات عدن، بعد اكتظاظ مستشفيات عتق بالعشرات منهم.

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …