عاجل: الحاضري يكشف سر مرعب عن أحداث شبوة ويحدد توقيت ومصدر القرار ودور العليمي فيها

الحاضري يكشف سر مرعب عن أحداث شبوة بينه وبين العليمي ويحدد توقيت ومصدر القرار ودور العليمي فيها

اتهم الصحفي سيف الحاضري المستشار الإعلامي للجنرال علي محسن الأحمر الرئيس رشاد العليمي بتنفيذ مخطط إماراتي لإزاحة حزب الإصلاح عن المشهد السياسي.

وقال الحاضري، في مقابلة تلفزيوينة، إن رشاد العليمي حدثه قبل سنوات بأن مسؤولين إماراتيين أخبروه أثناء زيارته إلى الإمارات بأنهم يسعون لإعادة تشكيل المشهد السياسي في اليمن بدون “الإصلاح”.

وأضاف أن رد العليمي عليهم بأن استبعاد حزب الإصلاح من العملية السياسية صعب، وتابع الحاضري موجها خطابه للعليمي” اليوم أقول لرشاد العليمي ما الذي حصل حتى تعمل على إزاحة “الإصلاح” ، هل تغير شيء في موقفك، اتمنى أن تكون قراراتك هفوة “.

وفي منشور له على “فيسبوك”، قال الحاضري، إن “الاصطفاف في قاموسهم يعني الإطاحة بالرئيس ونائبه وإقصاء حزب الإصلاح والاصطفاف لديهم اليوم استكمال السيطرة على شبوة وإخراج الجيش من سيئون وتغيير قيادة محور تعز” بالإشارة منه إلى مكونات مجلس القيادة المحسوبة على الإمارات.

وأضاف،”غدا سينتقل اصطفافهم إلى آخر مربعات الشرعية والقوى الوطنية أكررها ستكتوون بنار القهر قريباً بسبب صمتكم.

ماذا يحدث في شبوة ؟

في الأسبوع الماضي تم نصب كمين للرائد أحمد لشقم قائد كتيبة الطوارئ بمحور عتق وقتله وتفجير الوضع عسكريا بمحافظة شبوة بعد أيام من محاولة اغتيال بن لكعب.. قام الإخوان بتحميل المحافظ ابن الوزير والقوات التابعه للانتقالي المستقدمة إلى عتق من الضالع محاولة تفجير الوضع عسكريا وقتل احمد لشقم ومحاولة إغتيال بن لكعب

إقالة بن لكعببن لكعب
قام محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير في تأريخ 6 أغسطس بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة بن لكعب المعين بقرار رئاسي والابقاء على قوات دفاع شبوة التابعة للانتقالي والمدعومه اماراتياً.

بن لكعب رفض قرار اقالته , الأمر الذي جعل المحافظ يرسل لبن لكعب قوات من قوات “دفاع شبوة” التابعه للانتقالي والمدعومه إماراتياً لإجباره على تنفيذ قرار الإقاله.

قرار تعيين بن لكعب

وزير الداخليه المحسوب على الإخوان رفض القرار وارسل رسالة لمحافظ شبوة يبلغه أن القرار غير قانوني؟

مذكرة وزير الداخلية لعوض بن الوزير

قامت قوات الأمن الخاصة، والقوات الأمنية الرسمية المدعومه من الإخوان وبعد اشتباكات عنيقة راح ضحيتها الكثير من القتلى والجرحى من قوات بن لكعب (التابعه للإخوان) وقوات دفاع شبوة (التابعه للانتقالي) من السيطرة على معظم المنشآت الحكومية في مدينة عتق، في ظل اشتباكات متواصلة منذ بداية المشكلة.

إقالة جميع العسكريين في شبوة
يوم الإثنين الموافق 8/8/2022 وبعد سيطرة قوات لكعب على كامل المدينة وانتصارها على قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي .قام مجلس الرئاسه بإصدر قرار بإقالة لكعب وجميع القادة العسكريين الذين تسببوا في الإشتباكات بدون إقالة المحافظ عوض بن الوزير

إلى اللحظه لا زال بن لكعب يرفض الإقاله إلا بعد إقالة محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير

المصدر : الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …