مخطط خطير.. بهذه الطريقة يتم تدمير العملية التعليمية في هذه المحافظة الجنوبية

الميدان اليمني – خاص –
قال رئيس نقابة المعلمين التربويين في مدينة الحوطة بمحافظة لحج ( جنوبي اليمن) إن مشاكل ومعوقات سير الامتحانات النهائية تهدف إلى تدمير العملية التعليمية في المحافظة.

وأوضح “عادل علي إبراهيم” أن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في مدينة الحوطة والتي تجاوزت 14 ساعة يومياً وارتفاع درجة الحرارة انعكس سلباً على ذهنية الطلاب المتقدمين للامتحانات الذين أصبحوا مجبرين على نظام خاص لساعات النوم والاستيقاظ لصعوبة المذاكرة في ساعات المساء.

وأضاف أن نقص الكتب المدرسية والمدرسين في الصف الثالث الثانوي بقسميه العلمي والأدبي هو الآخر من المشاكل التي يعاني منها الطلاب.

ولفت “إبراهيم” إلى ارتفاع الحرارة لمستويات كبيرة في مركزي الزهراء والمحسنية، بالإضافة الى افتقارهما للماء.. محملاً الحكومة والتحالف المسؤولية الكاملة عن نتائج الامتحانات وخصوصاً أن أزمة الكهرباء لا تنفصل عن تردي الأوضاع المعيشية.

ويرى محللون أن كافة المشاكل التي يعاني منها قطاع التربية في المناطق المحررة تهدف إلى نشر الجهل والأمية بين الطلاب وتدمير العملية التعليمية من خلال نقص الكادر التعليمي والكتب المدرسية وارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية، الأمر الذي ضاعف معاناة المواطنين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …