رجل اعمال سعودي مدعوم من ابن سلمان يثير سخطا واسعا بتجنيس مليوني حضرمي (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعات-
سخط شعبي جراء تحرك سعودي يسعى للسيطرة على كبرى محافظات اليمن ومراقبون يحذرون من دور المخابرات السعودية

مراقبون يحذرون من مساعي سعودية للسيطرة على حضرموت وسخط شعبي واسع جراء تصريحات لرجل أعمال حضرمي وصفت بغير المسؤولة

المخابرات السعودية تبدأ بتحريك أذرعها وتكشف عن نواياها للسيطرة على كبرى محافظات اليمن وسخط شعبي واسع ومراقبون يحذرون

بن سلمان يصدر توجيهات لرجل أعمال من أصول حضرمية لتجنيس مليون حضرمي تثير سخط اليمنيين ومراقبون يحذرون من تحرك سعودي لمحاولة السيطرة على كبرى محافظات اليمن

رجل اعمال سعودي مدعوم من ابن سلمان يثير سخطا واسعا بتجنيس مليوني حضرمي
متابعة خاصة |
أثارت تصريحات رجل أعمال سعودي من أصول يمنية سخطا شعبيا واسعا في اليمن وجدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن جراء تحرك سعودي واضح لمحاولة السيطرة على كبرى محافظات اليمن.

وحذّر مراقبون للشأن اليمني مما أسموها بالتوجهات الاستخباراتية السعودية في سبيل السعي إلى السيطرة على محافظة حضرموت شرق اليمن .

وردّ عدد من أبناء حضرموت على ما وصفوها بالتصريحات المتهورة الصادرة عن جمال با خشوين، أحد رجال الأعمال الحضارم صاحب مؤسسة جمال با خشوين للتجارة في الرياض، قائلين: إن تصريحاته صدرت بدون أي صفة اعتبارية أو قانونية، حسب تعبيرهم، واصفين زعمه بأن لديه توضيحات عن توجيهات مباشرة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتجنيس مليونَي حضرمي، بالأمر المثير للرّيبة والاستغراب.

وتساءل عدد من الناشطين بأي صفة يوزِّع جمال با خشوين حقَّ المواطنة على الحضارم اليمنيين ويبشرهم بالتجنيس إلا إذا كانت السعودية تستعد لتدريب أياديها الاستخباراتية لجس النبض في المجتمع الحضرمي؟!! ومن أعطاه الصلاحية إن لم يكن بالفعل ابن سلمان؟!!، مضيفين: بأيّ صفة يتحدث، وهو ليس من مقادمة حضرموت؟!! كما وجهوا إليه سؤالاً شخصياً عمّا إذا كان هو نفسه قد حصل على حقوق المواطَنة السعودية مثل السعوديين الأصليين بالكامل أم ما زال يعامَل معاملة مواطن من الدرجة الثانية أو الثالثة ويُذَكَّر بأصله الحضرمي؟!!

واستغرب مراقبون من وجود ترويج سعودي بهذا الشكل الجريء وعبر أيادي حضرمية في المحافظات الشرقية الواقعة تحت سيطرة التحالف وأدواته، للعمل على خلخلة المجتمعات المحلية لصالح أجندة الرياض.

وأضافوا أن السعودية تتجه إلى خلخلة التركيبة السكانية للمحافظات الجنوبية والشرقية لصالحها هي والإمارات، حسب وصفهم، في إشارة إلى تصرفات السلطة المحلية في هذه المحافظات والتي تعكس نية كل من الرياض وأبوظبي السيطرة على المناطق الواقعة تحت سيطرتها وإلحاقها وضمها بجغرافيتها، مع إهمال الإنسان في تلك المناطق، ولا سيما بعد تعزيزهما تواجدهما في المهرة وحضرموت وشبوة وأبين وسقطرى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …