تفاصيل كاملة.. توقعات امطار اليمن وحركة السحب في كافة المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول امطار غزيرة وتكون السحب الركامية الممطرة وقت الظهيرة والمساء على عدد من المناطق في اليمن.

وقال في نشرته اليومية التي تلقى “الميدان اليمني” نسخة منها ان الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى، خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 25/04/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ26/04/2022م سيكون على النحو التالي بمشيئة الله تعالى:
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- سحب منخفضة تغطي سماء المناطق الجبلية في فترة الظهيرة و المساء مع هطول زخات من الأمطار قد تصل حد الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالا حتى لحج جنوبا وتمتد شرقا باتجاه جبال وهضاب أبين و شبوة و حضرموت .
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئيا بوجه عام واحتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على سواحل حضرموت و المهرة و السواحل الجنوبية و أجزاء من السواحل الغربية والمناطق المحاذية لها.
المناطق الصحراوية :- يبقى الجو صحو إلى غائم جزئيا مع احتمالية هطول أمطار متفرقة خاصة على الأجزاء الغربية منها.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئيا بوجه عام مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الأرخبيل .
التنبيهات والتحذيرات :-
وعليه يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الأخوة المواطنين :
• خاصة سائقي المركبات في المناطق الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة و ينصح بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية وتجمعات المياه وعدم المجازفة و التهور باجتيازها أثناء وبعد هطول الامطار واخذ الحيطة من تدني الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والأمطار الغزيرة.
• كما يحث على الاستفادة من كميات الأمطار الهاطلة على المستوى الأسري و المجتمعي

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …