الصيادون في المخا يشكون من اجراءات تعسفية ضدهم

الميدان اليمني – خاص –
طالب الصيادون في مدينة المخا محافظة تعز بأنصافهم من الإجراءات التعسفية التي تمارس ضدهم من خلال استقطاع مبالغ كبيرة من إجمالي مبيعات الأسماك، في مخالفة للوائح القانونية.

وقال مصدر محلي إن الوكلاء الذين تم تعيينهم من قبل طارق صالح يقومون بإستقطاع مبالغ كبيرة على الصيادين بطريقة مجحفة وغير قانونية في عملية نهب ممنهجة ضد الصيادين.

وأضاف المصدر أن الصيادين بمركز الانزال السمكي بساحل العمودي، يتعرضون للابتزاز من الوكلاء ، مشيرا الى أن الوكلاء يقومون بخصم 5%، وبشكل يومي، من إجمالي مبيعات الأسماك، في مخالفة للائحة التي تنص على خصم 2% فقط، مضيفين “إن الوكلاء الموالون لطارق صالح حققوا ثروات طائلة جراء هذه الاستقطاعات غير القانوني.

وطالب الصيادون رئيس المجلس الرئاسي بإنقاذهم من وكلاء الصيد الذين يقتطعون مبالغ كبيرة عن كل صياد بدون وجه حق، مبدين امتعاضهم من عمليات الاستقطاع الكبيرة واليومية.

ودعا الصيادون إلى وقف الظلم الذي يتعرضون له، واعتماد النسبة القديمة بدون زيادة، مؤكدين رفض جميع صيادي مديرية المخا، الجبايات والإتاوات الكبيرة التي يفرضها وكلاء البيع الموالون لطارق صالح.

وكانت لائحة وزارة الثروة السمكية حددت نسبة 2% لوكلاء الصيد، وهم الأشخاص الذين يقومون ببيع الأسماك للشركات التجارية، بمراكز الإنزال السمكي، بينما رفعوا تلك النسبة إلى 5%، وسط تجاهل من السلطة المحلية بالمخا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …