خلال ساعات.. حادثة نهب جديدة هي الثانية في طور الباحة

الميدان اليمني – متابعات-
افادت مصادر محلية بأن مديرية طور الباحة في محافظة لحج شهدت عملية نهب جديدة هي الثانية خلال 24 ساعة وسط اتهامات لقوات الأمن بالوقوف وراء العملية.

وبحسب المصادر فإن مسلحين مجهولين اختطفوا اليوم الاثنين سيارة تابعة لمنظمة رعاية الأطفال الدولية مع سائقها ويُدعى “أحمد الحسني” كانت متوقفة بجانب مركز الأمومة والطفولة في مركز مديرية طور الباحة.

وأشار “سليمان العطري” -مدير أمن طور الباحة التابع لوزير الداخلية بحكومة “معين عبدالملك”- إلى أن الخاطفين جنود يتبعون مدير أمن المحافظة “صالح السيد”.. موضحاً أنهم نصبوا نقطة أمنية في مدخل المديرية الشمالي، لكنهم اختلفوا مع قيادة النقطة التي يُشرف عليها مدير أمن طور الباحة المُعيَّن من “السيد”.

واتهم “العطري” مدير أمن المحافظة “صالح السيد” بإثارة الفوضى وإرباك المشهد الأمني بطور الباحة، وإرهاب المنظمات المانحة لتغادر المنطقة، وحرمان المديرية من تدخلات ودعم تلك المنظمات الدولية والمحلية.

وجاءت العملية بعد ساعات من عملية تقطع ونهب سيارة المغترب اليمني “محمد عبدالله الخليدي” وبداخلها ذهب ومبالغ مالية كبيرة من قِبل مسلحين في مفرق الخطابية بطريق طور الباحة، بعد إجبار “الخليدي” وأسرته على النزول منها بالقوة ونهبها بالقرب من معسكر الخطابية التابع للواء 17 مشاة الذي يقوده محافظ لحج الموالي للتحالف “أحمد عبدالله تركي” ومعسكر اللواء 120 مدفعية التابع للمجلس الانتقالي.

وتضاف عملية اختطاف سيارة منظمة رعاية الأطفال إلى عمليات تقطع ونهب وقتل استهدفت المسافرين وسائقي الشاحنات في مديرية طور الباحة والتي ارتفعت وتيرتها منذ الربع الأخير من العام الماضي 2021.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …