صورة أرشيفية

فلكي دولي محذرا جميع اليمنيين: منخفض جوي خطير يجتاح اليمن وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ابتداء من اليوم ولمدة أسبوعين بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، عن منخفض جوي قادم يؤثر على معظم المحافظات اليمنية.

وقال الفلكي عدنان الشوافي في بلاغ له صحفي اطلع عليه “الميدان اليمني”، أن اليمن مقبلة على موجة أمطار رعدية متفاوتة الشدة على معظم المناطق خلال الساعات المقبلة.

وتوقع الشوافي نشاط نسبي لهطول الامطار الرعدية المتفرقة متفاوتة الشدة الأيام القادمة (خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان 1443 هجرية وحتى منتصف الأسبوع الرابع).

وأوضح الفلكي الشوافي أن معظم الهطول يتركز على المرتفعات الجبلية الجنوبية غربية والغربية والمناطق المحاذية مع هطول اقل في المناطق الأخرى.

وأشار الشوافي إلى أن الهطول قد لا يغطي كل المناطق، مؤكداً أن التوقعات تُشير إلى توسع الهطول وكميته من منتصف الأسبوع الرابع وحتى نهاية رمضان ليعم معظم المناطق اليمنية.

ودعا الفلكي اليمني المواطنين في جميع المحافظات إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وانخفاض الرؤية الأفقية وتدفق السيول.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …