البنك المركزي اليمني - صنعاء

عاجل: إعلان هام من صنعاء لكافة المواطنين بشأن صرف رواتب شهرين دفعة واحدة لجميع موظفي الدولة وتخفيض كبير في أسعار البنزين والغاز المنزلي

الميدان اليمني – خاص

كشفت مصادر مطلعة حقيقة الأنباء المتداولة عن إعلان رئيس حكومة الحوثيين بصنعاء عبد العزيز بن حبتور، صرف واتب شهرين لكافة موظفي الدولة بقطاعاتها المدنية والأمنية والعسكرية قبل عيد الفطر المبارك، وتخفيض أسعار المشتقات النفطية وسعر الغاز المنزلي.

وأكدت المصادر أن لا صحة لتلك المعلومات، وأن ما نُشر باسم رئيس حكومة الحوثيين مصدره حساب مزيف على موقع التدوين المصغر “تويتر” ينتحل صفة واسم رئيس عبد العزيز بن حبتور.

يأتي هذا بعد ساعات من تداول ناشطون وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحًا منسوبًا لقيادي حوثي أعلن عن “عقد اجتماع استثنائي لأكثر من 6 ساعات مع أعضاء المجلس السياسي الأعلى، وتوصل إلى عدة قرارات مهمة”.

وجاء في التصريح المنسوب لرئيس حكومة الحوثيين بصنعاء عبد العزيز بن حبتور أن “الاجتماع توصل إلى قرارات بشأن تخفيض أسعار المشتقات النفطية واعتماد سعر5800 ريال للدبة البترول 20 لترًا و3750 ريالًا لأسطوانة الغاز”.

كما تضمن التصريح المنسوب أنه “تم إقرار صرف رواتب شهرين لجميع موظفين الدولة بمناسبة عيد الفطر المبارك”.

وخلال السنوات الماضية، أُنشئت آلاف الحسابات المزوّرة التي تحمل اسم قيادات حوثية وحكومية وشخصيات سياسية يمنية على مواقع التواصل الاجتماعي، من ضمن حملات تضليل وبث للشائعات والأخبار الزائفة رافقت المعارك بين الحوثيين والشرعية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …