شاهد.. صور لقيام شركات نفطية بردم مواد كيميائية بجوار منازل المواطنين في شبوة والسكان يستغيثون لإنقاذهم

الميدان اليمني – خاص –

شكا سكان محليون في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن من انتشار الأمراض السرطانية في اوساطهم جراء تعمد قيام الشركات النمساوية وباقي الشركات العاملة من الباطن في استخراج النفط من حقل ” العقلة ” الواقع في مديرية عرما شرق المحافظة بردم نفايات سامة ومواد كيميائية تستخدم في عملية استخراج النفط من الحقل.

وبينت المصادر بأن المواطنين القاطنين في المنطقة بين العقلة وعياذ تنتشر بينهم الأمراض السرطانية إثر قيام شركات نفطية بردم مواد كيميائية جوار منازلهم ما تسبب في انتشار تلك الأمراض الفتاكة.

ولفتت المصادر إلى أن الشركات النفطية العاملة في حقل ” العقلة ” النفطي والذي يعد من أكبر حقول النفط المنتجة بشبوة تقوم بردم المواد الكيميائية المستخدمة في عمليات استخراج النفط بجوار منازل المواطنين وبالتحديد في أماكن مرور قواطر النفط في المنطقة الواقعة بين العقلة وعياذ شرق محافظة شبوة وهو ما تسبب في تضرر مصادر مياه الشرب وانتشار الأمراض السرطانية في أوساط المواطنين الساكنين في تلك المنطقة.

وأثارت تلك الصور المسربة لقيام شركات نفطية بردم مواد كيميائية جوار منازل المواطنين حفيظة الناشطين والإعلاميين جراء انتشار الأمراض المسرطنة في أوساط السكان المحليين.

يشار أن شركات نمساوية تعمل في استخراج النفط في حقل العقلة النفطية حيث تقوم شركة ( OMV ) النمساوية العاملة في الحقل وعدد من الشركات العاملة من الباطن بردم النفيات الكيميائية الضارة في تلك المناطق .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …