خطأ أم إهانة .. جدل في اليمن حول الخريطة الجديدة للجمهورية اليمنية التي ظهرت في خطاب رئيس مجلس القيادة ( صورة )

الميدان اليمني – خاص –

أثارت صورة تظهر خريطة جديدة ” مقلصة” للجمهورية اليمنية في الخطاب الذي ألقاه رئيس مجلس القيادة المشير الدكتور / رشاد العليمي جدلا كبيرا في اليمن على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب الصورة التي تم تثبيتها خلف مكتب الدكتور رشاد العليمي اثناء تأديته لخطابه الرئاسي الأول فقد تم اقتطاع مساحات شاسعة من الاراضي اليمنية وضمها للمملكة العربية السعودية.

الخريطة الجديدة للجمهورية اليمنية اوضحت أن المملكة السعودية قد قضمت نصف مساحة محافظة الجوف والتهمت كامل اراضي محافظاتي المهرة وحضرموت وضمتها الى اراضيها وتحت سيادتها.

ناشطون واعلاميون يمنيون اعربوا عن قلقهم من الخطوة التي اعتبروها بالسابقة وطالبوا بتوضيح من مجلس القيادة الرئاسي حول الحادثة عما إذا كانت خطأ غير مقصود من قبل مصمم الصورة أم انها اهانة متعمدة تمهد لتطبيق ما تضمنته الخريطة على ارض الواقع.

وقبل ايام اثارة خريطة مماثلة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حالة سخط واستياء واسعين في الاوساط اليمنية اظهرت خريطة جديدة للجمهورية اليمنية مثبتة في احد قاعات مجلس التعاون الخليجي وفيها إقتطاع مساحات شاسعة من الاراضي اليمنية بخلاف ماهي عليه في الخرائط الرسمية للجمهورية اليمنية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …