منتسبي الجيش الوطني يطالبون بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ 11 شهراً ويوجهون للمشاركين في مفاوضات الرياض هذا الاتهام الخطير؟!

الميدان اليمني – خاص –

اتهم منتسبو قوات الجيش الوطني والأمن، المشاركين في مفاوضات الرياض بأنهم “يعيشون نزهة وتخمة في المال” على حساب المواطنين في الوقت الذي ينتظر فيه مجندي الجيش صرف رواتبهم المنقطعة منذ قرابة العام.

وتتعالى الأصوات المنددة بتجاهل حكومة معين عبد الملك تدهور الظروف المعيشية والاقتصادية الراهنة والتي انعكست على أوضاع العسكريين من ضباط ومجندي الجيش الوطني على حد سواء نتيجة توقف صرف مرتباتهم المنقطعة منذ 11 شهراً.

رئيس تحرير صحيفة الجيش يقول إن رواتب العسكريين لم تُصرف منذ ١١ شهرا وحتى الآن رغم تغيير إدارة بنك عدن المركزي وتحسن السيولة، مضيفاً أن الدائرة المالية للجيش الوطني حددت صرف راتب الشهر الماضي بشهر فبراير، وهو ما أزعج العسكريين لاعتقادهم بأن مستحقاتهم السابقة ستضيع، وفقاً لوسائل اعلام محلية.

ولم توفِ الحكومة ووزارة المالية والبنك المركزي بصرف الرواتب بانتظام نهاية كل شهر، بحسب ما قاله علي مقراط، متهماً المشاركين في مشاورات الرياض بأنهم “يعيشون نزهة وتخمة في المال” على حساب المواطنين، حد تعبيره.

في هذه الأثناء يشكو عسكريون منتسبون لألوية تابعة للقوات الحكومية بمحافظة أبين وألوية المجلس الانتقالي بعدن، من حجم الخصميات والاستقطاعات من رواتبهم التي فاقت نصف الراتب من قبل قادة وحداتهم العسكرية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …