ليست الامارات ولا السعودية.. اعتقال الشجاع وترحيله يفضح تورط هذه الدولة في اليمن.. الكشف عن معلومات صادمة بشأن التغريدة التي تسببت باعتقال عادل الشجاع

وصل الدكتور عادل الشجاع امس الى العاصمة الاسبانية مدريد عقب قرار ترحيلة من مصر على خلفية كتاباته واراءه السياسية.

وكشفت مصادر إعلامية ومتابعين عن سبب صادم وراء اعتقال السياسي والإعلامي المؤتمري الدكتور عادل الشجاع بعد مداهمة منزله في القاهرة من قبل أجهزة الأمن المصرية.

وتم الكشف عن علاقة إسرائيل بالمداهمة والإعتقال حيث اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية الإعلامي البارز والسياسي بحزب المؤتمر الشعبي العام عادل الشجاع بعد اقتحام منزله بالعاصمة المصرية القاهرة. وقالت مصادر قريبة من الشجاع إن قوة أمن مصرية اقتحمت منزله في القاهرة ، وصادرت هواتفه وجواز سفره ، واعتقلته ، ومنعته من الزيارة ؛ مضيفاً أنه سيحال إلى النيابة العامة .

وأوضحت المصادر أن اعتقال الشجاع جاء بعد طلب قدمه رشاد العلمي ومعين عبد الملك إلى السلطات المصرية مشيراً إلى أن ذلك جاء بناء على طلب الإمارات العربية المتحدة، وأشارت إلى أن زوجة الشجاع حاولت زيارته ، لكن الشرطة المصرية رفضت ، وأخبروها أنه تم القبض عليه بسبب “ نزاع سياسي مع اليمنيين. ”
يعني ، العليمي ومعين بشكل رئيسي ، ” وأنه سيقدم إلى النيابة لأخذ أقواله ..

ويعتقد مراقبون أن جزأ من الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اعتقال الشجاع كان بسبب كتاباته النقدية عن فساد الحكومة الموالية للتحالف وتجاوزات الإمارات العربية المتحدة وأدواتها في اليمن التي تماس انتهاكات واسعة النطاق في مختلف المحافظات اليمنية.

اعتقال الشجاع يكشف دور اسرائيل في اليمن:

في حين أكد النشطاء أن السبب الرئيسي وراء اعتقال عادل الشجاع بعد اقتحام منزله في القاهرة كان كشفه قبل بضعة أيام عن معلومات سرية حول اجتماع بين رئيس الوزراء معين عبدالملك والمسؤولين الإسرائيليين بالتنسيق مع الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الشجاع في تغريدة على حسابه على تويتر أنه حصل على معلومات سرية تفيد بأن “ معين عبد الملك التقى بمسؤولين إسرائيليين من خلال الإماراتيين ووعدوا بدعمه من قبل البقاء في الحكومة مقابل تمرير صفقة الإتصالات إلى شركة الإمارات XN .. وأشار الشجاع إلى أنه بموجب الإتفاق السري ، ستحصل إسرائيل على طيف التردد في اليمن لممارسة السيطرة على الممرات المائية والتجسس على الإتصالات ومواقع التواصل الإجتماعي في اليمن ، واتصالات الملاحة البريك والجوية وخاصة حركة السفن عبر باب المندب .

وقالت مصادر دبلوماسية ان كشف عادل الشجاع عن حصوله على معلومات عن اجتماع معين بالاسرائيليين اثار مخاوف كبيرة لديهم من حصوله على معلومات اخرى وقيامه بنشرها للرأي العام، فطلبوا من معين التوجيه باعتقاله فورا.

وبالرغم من حرص عادل الشجاع على الكتابة ضد الحوثيين بشكل شبه منتظم الا ان ذلك لم يشفع له، بعد مهاجمته الامارات وتبنيه حملة اعلامية ضد استحواذ الامارات على الاتصالات في عدن والتي اتضح مؤخرا ان اسرائيل لها علاقة بالموضوع الذي يشكل تهديدا للامن القومي للبلد والمنطقة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …