الامر خرج عن سيطرة الشرعية والمجلس الانتقالي..غليان شعبي وثورة عارمة قيادات جنوبية تدعو للتصعيد الثوري

الميدان اليمني – خاص –

اتهم قيادي جنوبي مجلس القيادة الرئاسي بالفشل وعدم قدرته على توفير الخدمات وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين منذ قدوم المجلس برئاسة الدكتور رشاد العليمي .

وأكد عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر بأن مجلس القيادة الرئاسي منذ قدومه زاد الوضع المعيشي والخدمي سوء .

وقال بن عطية في تغريدته بأنه ” 72 يوم منذ إعلان مجلس القيادة الرئاسي والوضع الخدمي والمعيشي زاد سوء وخلال شهرين ارتفع البترول إلى الضعف وارتفعت المواد الغذائية والفساد زاد !!” .

ولفت إلى أن قرارات الرئيس العليمي لا تبشر بخير حين قال في ختام تغريدته ” قرارات وتعيينات العليمي لا تبشر بخير والشعب بدأ غليان ينذر بتفجير ثورة عارمة ومن يعتقد اننا سنطبل للفساد أو نساند الفاشلين فهو واهم .”

وجاءت هذه الخطوة احتجاجا على رفع أسعار الوقود ووصولها لأرقام قياسية.

ودعا ناشطون واعلاميون الى استمرار التظاهر والخروج في ثورة غضب شاملة حتى الغاء الجرعة السعرية الجديدة وتحقيق مطالب المتظاهرين التي نادوا بها في مسيرة أمس واهمها:
١- معالجة أزمة الكهرباء بصورة عاجلة والانتظام بتوفير باقي الخدمات الأساسية والاحتياجات الضرورية.
٢- وضع معالجات عاجلة لتخفيض الأسعار الجنونية، وازالة الضرائب والرسوم الجمركية الأخيرة على السلع.
٣- إيقاف تدهور العملة المحلية عبر خطوات عملية واضحة.
٤- تسليم مرتبات المتقاعدين العسكريين من قوات الجيش والأمن.
٥- إعادة حفظ الأمن والاستقرار ووضع حد لحالة الانفلات الامني والتحقيق الشفاف في جرائم الاغتيالات الأخيرة لضمان سيادة القانون.
٦- ايقاف الزيادات السعرية التي تفرضها الحكومة على المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وتوفير المشتقات بشكل دائم في المحطات الحكومية والخاصة.
٧- توريد عائدات النفط والغاز الى البنك المركزي بعدن.
٨-مكاشفة الجماهير بالعراقيل التي تصنعها قوى خارجية او داخلية لتكريس حالة الفقر والبؤس في مجتمعنا، واعاقة اي عملية لتحسين الوضع الاقتصادي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شاهد بالصور.. ردا على إهانة العلم اليمني في شبوه رئيس سياسي صنعاء يقوم بحركة لافتة اثناء عرض عسكري كبير

قام رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين في صنعاء بحركة لافتة اليوم اثناء عرض عسكري كبير. …