صورة أرشيفية

حالة الطقس في السعودية اليوم .. الأرصاد السعودي محذرا جميع المواطنين: تقلبات جوية حادة ومتسارعة ومنخفض جوي خطير يجتاح المملكة.. وهذا ما سيحدث ابتداء من اليوم

حالة الطقس في السعودية اليوم، حذر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 1 مارس/آذار 2022، من وجود تقلبات جوية وصفها بالمتسارعة، ومن المتوقع أن تشهد العديد من مناطق المملكة العديد من التقلبات المتسارعة وزيادة معدل سقوط الأمطار خلال هذا الفصل من العام.

وأكّد المركز الوطني للأرصاد، أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام فصل الربيع أرصادياً، ومن المتوقع أن تشهد معظم مناطق السعودية تقلبات جوية متسارعة خلال هذا الفصل.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أوضح المركز الوطني للأرصاد، أن نماذج التوقعات المناخية تُشير إلى احتمال ارتفاع معدل هطول الأمطار خلال فصل الربيع لهذا العام في مناطق عدة بالسعودية.

وأوضح الوطني للأرصاد أن التوقعات المناخية أشارت إلى وجود تقلبات شديدة خلال فصل الربيع الذي بدأ اليوم من هذا العام.

الأرصاد السعودية: اليوم أول أيام فصل الربيع

وأضاف أن العالم كله يشهد تغيرات مناخية خلال الأيام الحالية والمملكة العربية السعودية ليست بمنأى عن هذه التقلبات.

وأشار إلى أن هطول الأمطار في فصل الربيع سيكون خلال شهر أبريل على مناطق: “الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية، إضافة إلى حائل”.

حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء

وفي سياق متصل، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى تكون السماء غائمة جزئياً والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد الى أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة.

كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من منطقتي الرياض ونجران كذلك على الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى أجزاء من مناطق حائل، القصيم والحدود الشمالية.

تابعونا على تيليجرام - الميدان اليمني

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط وتكون شمالية شرقية الى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

وفي سياق متصل أشار حسين القحطاني المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد إلى وجود تحذيرات حول حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وأن المنظمة العالمية للأرصاد “wmo” نبهت على أن التقلبات خلال الفصل الحالي ستشمل هطول أمطار وموجات من الحر وفيضانات قاتلة، وهذه التغيرات تفوق قدرة النباتات والحيوانات وتؤدي إلى موت أعداد كثيرة منها.

كما أشار القحطاني إلى أن هذه الموجات من التقلبات المناخية الحادة ستؤدي إلى انعدام الأمن المائي والغذائي الحاد لدي ملايين الأشخاص.

تابعونا على أخبار جوجل نيوز - الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …