إعصار يضرب السعودية

مشاهد تحبس الأنفاس .. إعصار “ذو القرنين” المرعب يضرب السعودية وتحذيرات عاجلة بتعطل حركة المرور بعد غرق المدن السعودية بالسيول والأمطار (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

وثقت مقاطع فيديو مشاهد تحبس الأنفاس لأعاصير وصواعق مرعبة تضرب منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، تزامنا مع هطول غزير للأمطار في المنطقة.

ووثق المتواجدين على شواطئ المملكة العربية السعودية، لحظة وقوع إعصارين هائلين في جازان وأمطار غزيرة، مما تطلب من حرس الحدود إخلاء المنطقة الجنوبية من شاطئ جيزان.

وأكد المواطنون أن إعصارين أحدهما كان وسط البحر كبير جدًا، والآخر أصغر منه بقليل، كما أعربوا عن قلقهم وانبهارهم بالمشهد الذي رأوه لأول مرة في حياتهم، لحسن الحظ لم يتقدم الإعصار بشكل كبير إلى الشاطئ، وقد يكون هذا نتيجة لتحول الإعصار المداري شاهين إلى ضغط منخفض في الأيام القليلة الماضية.

وأظهرت المقاطع التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن إعصارين تشكلا على شاطئ جازان مع سحب كثيفة تحت المطر، وتم الكشف عن هذه الظاهرة لأول مرة في مدينة جازان، وتصنف على أنها إعصار ولا تتكرر في كثير من الأحيان، ويرتبط حدوثها عادة بالعواصف الرعدية الشديدة ذات المدى الضيق والوقت المحدود.

وهذا النوع من الأعاصير يحدث في مناطق أخرى، خاصة على البحر ويسمى هذا النوع من الأعاصير نيزك مائي، وتعاني معظم محافظات منطقة جيزان الآن من أمطار غزيرة وعواصف رعدية، حيث أمر حرس الحدود على الفور بإخلاء سائحين الشاطئ على الفور.

هطلت أمطار غزيرة تسببت في توقف جزء من الطرق وانقطاع حركة المرور، فضلا ً عن هبوب رياح قوية وبرق ورعد، والذين سجلوا هذه اللحظات يحثون جميع مواطني المملكة على الابتعاد من الشاطئ بسبب الجو غير الطبيعي الذي تحمله، ويتنبأ مكتب الأرصاد الجوية أن هذا هو الأثر غير المباشر لإعصار شاهين الاستوائي الذي مر بسلطنة عمان قبل أيام قليلة.

ونشر بعض خبراء الطقس أن طقس جازان اليوم سيكون مختلفاً بشكل غير طبيعي يوم الجمعة 8 أكتوبر 2021، وجاء ذلك وفقاً للخرائط الحرارية وقد يتسبب هطول الأمطار في حدوث عواصف خطيرة مصحوبة بأمطار كبيرة وغزيرة على بعض المناطق القريبة من شواطئ جيزان.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقتي عسير وجازان.

كما توقع المركز الوطني هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية بمنطقة الباحة.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …