معلومات لا يعرفها كثير من الناس.. ما سبب وجود ثقوب صغيرة أسفل نوافذ الطائرة؟

الميدان اليمني – متابعات

يفضل الكثير من المسافرين الجلوس بجوار النافذة خلال السفر بالطائرة، لكن هل تساءل البعض يوما أثناء الوجود على متن طائرة، عن سبب وجد ثقب صغير أسفل تلك النوافذ؟

وبحسب ما ذكره موقع «ديلي ستار» البريطاني، لا تبدو الثقوب في نوافذ الطائرات جذابة لكنها تلعب دورًا مهمًا؛ إذ أخبرت إدارة الطيران الفيدرالية موقع «بيزنس إنسايد»: «تتكون نوافذ الطائرة من ثلاثة أجزاء منفصلة، الجزء الخارجي يتعامل مع اختلاف ضغط الهواء، وبفضل الثقوب الصغيرة المتواجدة بالجزء الأوسط والمعروفة باسم «ثقب الفجوة» تحدث موازنة ضغط الهواء».

وتسمح فتحة «الفجوة» بالضغط لتحقيق التوازن بين مقصورة الركاب وفجوة الهواء، بمعنى أن الجزء الخارجي يتحمل الضغط بينما يعمل الجزء الأوسط بمثابة حماية وأمان.

كما تعد ثقوب الطائرة مفيدة أيضًا لأولئك الذين يمكنهم الجلوس على مقعد النافذة ويرغبون في الاستمتاع بالمناظر من آلاف الأقدام في السماء، كون الثقب بالمكان الأوسط يطلق الرطوبة من فجوة الهواء، مما يمنع النافذة من الضباب أو التجمد.

وانتقل العديد من الأشخاص إلى منصة التدوينات القصيرة «تويتر» لمشاركة أفكارهم الأولية حول ثقوب الطائرة – بل وصُدم البعض من وجودها؛ إذ شعر أحد الأشخاص بالقلق، قائلا: «كل شيء عن الطائرة مخيف خاصةً ثقوب الفجوة إذا كنت لا تفهم سبب وجود ثقب في نافذتك ولا تدرك ذلك حتى تصل إلى 30 ألف قدم في الهواء».

وأضاف مستخدم آخر: «صادم للغاية مدى أهمية تصميم النوافذ للطائرة»، بينما سأل شخص ثالث: «ماذا لو وضع أحد الأطفال إصبعه عليه».

كما اعترف شخص آخر: «في كل الأوقات التي سافرت فيها بالطائرة (دولية ومحلية) جلست دائمًا بجانب النافذة».

المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …