crossorigin="anonymous">

وردنا هذا المساء.. معلومات استخبارية خاصة ودقيقة تكشف الآن ولأول مرة عن مصير القائد “حمدي شكري” وما حدث أمس في النقوب (تفاصيل)

كشفت مصادر خاصة معلومات حصرية عن مصير القائد البارز في الوية العمالقة الجنوبية.

وقالت المصادر لموقع “الميدان اليمني” ان صاروخ يعتقد انه اطلق من قبل الحوثيين استهداف يوم أمس في النقوب بشبوة مكان نوم القائد حمدي شكري.

وكشف المصدر عن وجود قتلي وجرحي في حراسته وانه لا يمكنه التصريح عن مصيره كونه غير مخول بذلك.

وزعم المصدر ان ما حدث لعدد من قيادات الوية العمالقة ياتي بسبب خيانات تمارسها قوات الجيش الوطني واحزاب سياسية، متهما تلك الجهات بتقديم معلومات دقيقة عن تحركات قوات العمالقة ورفع احداثيات باماكنهم الى الحوثيين، حد زعمه.

من هو حمدي شكري

يعتبر القائد حمدي شكري، قائد اللواء الثاني عمالقة، من أبرز القيادات السلفية التي كان لها دور كبير في تحرير الساحل الغربي من ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

ويعرف عن القائد حمدي شكري، بإنه قائد معركة تحرير معسكر خالد بن الوليد، غرب تعز، الذي جرى تعيينه فيما بعد قائداً له .

وينحدر “شكري” إلى منطقة “الغول” بمديرية طور الباحة، وهو أحد أبناء قبيلة الصبيحة المعروف بعزيمة رجالها ونصرتهم للحق .

إقرأ أيضاً  حاصل على “نوبل” في الطب يتوصل إلى طريقة جديدة تحميك من “كورونا” في ثانية

وكان القائد شكري استاذاً لمادة التربية الإسلامية بمديرية طور الباحة، قبل أن ينخرط في صفوف المقاومة الجنوبية للدفاع عن عدن والمحافظات الجنوبية إلى جانب المئات من السلفيين، فكانت أولى معاركه مع قبائل الصبيحة في منطقة الحسيني التي تكبدت فيها الميليشيات خسائر فادحة ولكن فارق التسليح لم يمنح شكري ورفاقه النصر .

ولم يكن خبر اعتقال الوزير الصبيحي السبب الكافي لمشاركة “شكري” في قتال الانقلابيين حسبما يتداول البعض، بل أن شكري هو أحد المنتمين للجماعة السلفية في اليمن والتي ترى قتال الإنقلابيين واجبا دينيا لما لهم من فكر إجرامي قائم على القتل والتفجير والسلب والنهب حسب الشواهد الماثلة للعيان.

وخلال المواجهات بمنطقة “الوهط” جنوب غرب لحج، بتاريخ 12إبريل/نيسان من العام 2015م أصيب القائد حمدي شكري برصاصة أخترقت خده وتمكنت الميليشيات من إعتقاله في نفس اليوم ليتم نقله من “مفرق مصنع الحديد” إلى صنعاء وسرعان ما أسعف لأحد المستشفيات إلا أنه وبعد أن تماثل للشفاء تمكن من الهرب والعودة إلى محافظة عدن.

وفور وصوله إلى عدن ؛ سارع “شكري” إلى الانخراط في جبهة “بير أحمد” شمال غرب عدن وبدأت مشاركته الفاعلة إلى جانب قيادات عسكرية رفيعة كأحمد التركي والقيادي بالمقاومة الشعبية “بشير المضربي” وآخرين في تحرير خور عميرة ورأس عمران والوهط وصبر ولحج والعند.

إقرأ أيضاً  التحالف يدفع بأربعة ألوية عسكرية من قوات طارق صالح إلى شبوة

ويعتبر تحرير معسكر خالد بن الوليد الإستراتيجي من أهم الإنتصارات التي حققها القائد حمدي شكري خلال مشاركته في معارك ثلاث سنوات ضد الميلشيات في جبهات جعولة وصبر ولحج والعند وحيفان وكرش وباب المندب وذباب والمخا ويختل وجبل النار ومعسكر خالد ابن الوليد .

شاهد أيضاً

شاهد رفيق درب ابراهيم الحمدي وصاحب قصة مؤلمة مع الزعيم صالح وماذا كان يصنع صالح بجواره في الصورة.. اسم وصور

الميدان اليمني – خاص توفي صباح اليوم الجمعة رفيق الرئيس ابراهيم الحمدي في العاصمة المصرية …

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: