يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول «أبو فروة» في الشتاء؟!

الميدان اليمني – متابعات- :
يصنف أبو فروة من المكسرات، وقد لا يعرفه الكثير في الشرق الأوسط، ولكن يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، ويعد من أفضل المكسرات الموجودة في العالم، وذلك لأنها سهلة الهضم وتساعد على خفض الوزن.

يساعد على التدفئة
وأثبتت الدراسات الحديثة بأن «ابو فروة» يساعد على التدفئة في فصل الشتاء، حيث ينصح بتحميص «أبو فروة» في الفرن حتى ينضج تماما، وذلك يحدث عندما تنكسر الطبقة الخارجية لثمرة «أبو فروة»، وذلك بحسب موقع ماكو.

فوائد أبو فروة
ويحتوي «أبو فروة» على كمية كبيرة من الكربوهيدرات وكمية صغيرة من الدهون، لذا فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية، 30 جراما من ابو فروة يمكن أن تحل محل حصة الكربوهيدرات اليومية مثل شريحة الخبز العادية، ويحتوي ابو فروة على كمية كبيرة من فيتامين سي، كما يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة المرتبطة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وكثير من أنواع السرطانات المختلفة مثل سرطان الثدي والبروستاتا و سرطان القولون والكثير من السرطانات.

ويعتبر أبو فروة من أهم مصادر البوتاسيوم المعدني، حيث يحتوي 100 جرام من ابو فروة على خمس كمية البوتاسيوم الذي يحتاجها الجسم في اليوم، ومن المعروف بأن البوتاسيوم مهم لصحة القلب ويساعد في تنظيم ضغط الدم. بحسب موقع “أخبار اليوم”

السيطرة على نسبة السكر في الدم
وأشارت التقرير بإن أبو فروة تساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم بسبب عدد من الخصائص المهمة، فهي تحتوي على الألياف التي قد تساعد في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم وتحتوي على حمض الجاليك والإيلاجيك اللذين يساعدان على زيادة حساسية الأنسولين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …