عناصر من الحوثيين

عاجل: قناة المسيرة الحوثية تقطع بث برامجها وتبث إعلان عسكري صادم بشأن مدينة مأرب.. وهذا ما حدث قبل ساعات في آخر وأهم مداخل المدينة (صورة)

الميدان اليمني – خاص

كشف مراسل قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن وصول عناصر المليشيات إلى أهم مداخل مدينة مأرب والتي بسقوطها يشرع الحوثيين في دخول مدينة مأرب شرق اليمن.

ونشر مراسل قناة المسيرة اليوم الأحد صورة لمقاتلي الحوثي من أمام نقطة الفلج التي تعد المدخل الجنوبي الغربي لمدينة مأرب وواحدة من أهم مداخل المدينة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك الصورة معتبرين أن تلك الصورة إشارة على تقدم الحوثيين من عدة محاور وتضييق الخناق على مدينة مأرب التي باتوا على مشارف مداخلها وقرب دخول مقاتليهم للمدينة.

وعلق مراسل قناة المسيرة على الصورة قائلاً: “صباح اليوم من امام الفلج وتعد الفلج بوابة دخول محافظة مأرب”، وظهر في الصورة عدد من مقاتلي الحوثي.

مراقبون للشأن العسكري اعتبروا تلك الصورة بمثابة تأكيد واضح على تحييد نقطة الفلج كونها باتت ساحة لتبادل القصف والنيران بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي.

وأشاروا بأن نقطة الفلج باتت في حكم السقوط بأيدي الحوثيين بعد تقدمهم لمحيط النقطة وهو ما يأذن لمقاتلي جماعة الحوثي في الشروع في بدء اقتحام المدينة.

إقرأ أيضاً  تأكيداً لما نشره "الميدان اليمني".. موقع ميدل ايست البريطاني: السعودية تعتقل رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي لهذا السبب!

عناصر من الحوثيين بالقرب من نقطة الفلج في مأرب

يذكر أن ميليشيات الحوثي تمكنت في 27 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من السيطرة على مديرية جبل مراد، في مأرب، التي تعد من أهم الجبهات الجبلية في المحافظة، وتشكل تهديداً مباشراً للمدينة، ولمنطقة صافر، معقل حقول النفط والغاز والمصافي والمنشآت النفطية الأخرى.

وكانت مديريات جبل مراد والجوبة والعبدية، التي سيطر عليها الحوثيون مؤخرا، من أهم التحصينات الدفاعية للشرعية على منابع النفط والغاز التي تتركز في مديرية مأرب الوادي ومدينة مأرب عاصمة المحافظة.

ومنذ مطلع فبراير/شباط الماضي، تصاعد القتال بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في محافظة مأرب، بعد إطلاق المليشيا عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش الوطني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية، وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

والقتال في مأرب يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام على التوالي بين الحوثيين من جهة، والجيش الوطني مدعوماً بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة أخرى.

إقرأ أيضاً  صحيفة فرنسية تفجر مفاجأة مدوية وتكشف تفاصيل فضيحة للإمارات داخل منشأة غاز في اليمن

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

شاهد أيضاً

بعد مرور أكثر من 2000 عام.. العثور على مرقد أهل الكهف وما وجدوه في الداخل لا يستوعبه العقل.. والمفاجئة بشأن الكلب الذي كان معهم

رغم تعدد الروايات اليمنية والأخبار عن وجود أهل الكهف في قرية المعقاب بجبل صبر محافظة …

%d مدونون معجبون بهذه: