قوات عسكرية تابعة للحوثيين. أرشيف

عاجل: مليشيا الحوثي تسيطر على مديرية جبل مراد في مأرب بشكل كامل وقناة المسيرة التابعة للحوثيين تقطع بثها المباشر وتعلن هذا البيان العسكري الطارئ

الميدان اليمني – خاص

أعلنت مليشيا الحوثي، مساء اليوم الأربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول 2021، سيطرتها الكاملة على مديرية جبل مراد ومديرية الجوبة بمحافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني” أن المليشيات سيطرت على مديرية جبل مراد ومديرية الجوبة بشكل كامل.

وأضاف سريع أن قوات جماعته “تمكنت في تنفيذ المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” بتحرير كامل مديريتي الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب”.

وزعم أن “قوات الجيش الوطني تكبدت خسائر فادحة خلال العملية في مديريتي جبل مراد والجوبة”.

وثمن المتحدث العسكري للحوثيين “الدور الكبير لقبائل محافظة مأرب في نجاح العملية وإسهامهم الكبير في دحر ما وصفهم بـ”المرتزقة والخونة والعملاء”.

ويأتي ذلك غداة سيطرة الحوثيين على مركز مديرية الجوبة، وقطعهم خط الإمداد الرئيسي لمديرية جبل مُراد، بسيطرتهم على الطريق الرابط بين المديريتين ومفترق طرق استراتيجي، ووصولهم إلى تخوم منطقة العشة أولى مناطق مُراد.

وبسيطرة جماعة الحوثي على مديرية جبل مراد، تكون الجماعة قد أمنت عملياتها لاستكمال السيطرة على كافة مناطق مديرية الجوبة، القريبة من حقول صافر النفطية، والتي يبعد مركز المديرية نحو 25 كم عن مدينة مأرب، آخر معاقل القوات الحكومية في محافظة مأرب.

ومنذ مطلع فبراير/شباط الماضي، تصاعد القتال بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في محافظة مأرب، بعد إطلاق المليشيا عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش الوطني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية، وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

والقتال في مأرب يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين الحوثيين من جهة، والجيش الوطني مدعوماً بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها المليشيات بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …