السيطرة على مركز مديرية العبدية
عناصر الحوثيين في مركز مديرية العبدية بعد السيطرة عليها

عاجل: الحوثيون يسيطرون على مديرية العبدية بمأرب بشكل كامل .. شاهد أول صورة من مركز المديرية

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية، اليوم الجمعة 15 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بأن الحوثيون سيطروا على مركز مديرية “العبدية” بعد أسابيع من حصارهم للمديرية الواقعة جنوب محافظة مأرب شرق اليمن.

وقالت المصادر إن مسلحي مليشيا الحوثي سيطروا اليوم على منطقة “وادي لقطع” مركز مديرية “العبدية” الواقعة في أقصى جنوب محافظة مأرب.

وأضافت المصادر أن الحوثيين شنوا خلال الساعات الماضية هجمات مكثفة ومتزامنة على المديرية من أنحاء متفرقة وتمكنوا من السيطرة على مناطق “الحجلة وبلاد الثابتي وال بلغيث والحرقان والشدادي، والمذود وثمدة والعرو الشيب” في المديرية وصولا إلى مركز المديرية حيث مقر السلطة المحلية وإدارة أمن المديرية.

وبحسب المصادر فإن معارك عنيفة شهدتها مناطق واسعة من المديرية خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

ومنذ 21 سبتمبر الماضي فرض الحوثيون حصارا على مديرية العبدية، وشنوا خلال الفترة الماضية هجمات بمختلف الأسلحة على المديرية.

السيطرة على مركز مديرية العبدية

يأتي ذلك بالتزامن مع التطورات المتسارعة التي طرأت على الأرض، وتحقيق مليشيا الحوثي مكاسب مهمة مؤخرا في الأطراف الجنوبية الشرقية لمحافظة مأرب بالسيطرة على مديرية الجوبة ومديرية حريب ومناطق أخرى واسعة، وإطباق الحصار على محافظة مأرب أخر معاقل الشرعية في الشمال.

إقرأ أيضاً  عاجل: الرياض تدعو الأطراف اليمنية إلى اجتماع عاجل في السعودية بعد سقوط عدن

وكانت مليشيا الحوثي، أعلنت يوم الثلاثاء، تمكن قواتها من السيطرة الكاملة على مديرية الجوبة وعلى عدة قرى كان يتمركز فيها الجيش الوطني جنوبي مأرب، إثر هجمات مكثفة للمليشيات بغطاء صاروخي ومدفعي وإسناد من طائرات مُسيرة، دارت عقبها معارك عنيفة.

واستطاع مسلحو الحوثي خلال الأسابيع الأخيرة تحقيق تقدم ميداني في الجبهة الجنوبية من المحافظة إثر سيطرتهم على مديرية حريب وحصارهم المطبق على مديرية العبدية القريبة.

ومنذ مطلع فبراير/شباط الماضي، تصاعد القتال بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في محافظة مأرب، بعد إطلاق المليشيا عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش الوطني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية.

وتشن المليشيا الحوثية هجوما بريا عنيفا ومتعدد المحاور على محافظة مأرب التي تمثل أهم المعاقل العسكرية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

والقتال في مأرب يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين الحوثيين من جهة، والجيش الوطني مدعوماً بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها المليشيات بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

إقرأ أيضاً  السلطات السعودية تتحرك بعد وقوع 400 فتاة في "الفخ"

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شاهد أيضاً

بعد مرور أكثر من 2000 عام.. العثور على مرقد أهل الكهف وما وجدوه في الداخل لا يستوعبه العقل.. والمفاجئة بشأن الكلب الذي كان معهم

رغم تعدد الروايات اليمنية والأخبار عن وجود أهل الكهف في قرية المعقاب بجبل صبر محافظة …

%d مدونون معجبون بهذه: